أخبار عاجلة
روسيا تتهم الغرب بالسعي لتحييد نجاح "سبوتنيك V" -
مبابي يوقف مفاوضات ريال مدريد -
روسيا تدعو لمواصل التعاون المثمر مع الكويت -

السوبرانو أميرة سليم: ردود الأفعال عن حفل المومياوات الملكية «أبكتني»

السوبرانو أميرة سليم: ردود الأفعال عن حفل المومياوات الملكية «أبكتني»
السوبرانو أميرة سليم: ردود الأفعال عن حفل المومياوات الملكية «أبكتني»
قالت السوبرانو أميرة سليم، إن المايسترو نادر عباسي قائد أوركسترا احتفالية المومياوات الملكية هو من طلب منه المشاركة في الحفل.

وأكدت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان بقناة "القاهرة والناس": "تلقيت ردود فعل هائلة من كل مكان وبكل اللغات".

دموع الفرحة

ولفتت إلى أن رسائل الإعجاب التي تلقتها كانت مؤثرة للغاية للدرجة التي دفعتها للبكاء.

موكب المومياوات الملكية

وفي سياق متصل، أعربت مدير عام اليونسكو عن تشرفها بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدةً تقديرها للعرض العالمي لموكب المومياوات الملكية، والذي مثل رسالةً للعالم أجمع قدمت التراث الثري لمصر على مدار العصور المختلفة.

كما جسد الحدث الجهد والدعم الكبير الذي تقدمه الدولة المصرية بقيادة الرئيس للحفاظ على تراث مصر الثقافي والأثري، وتقديمه للبشرية باعتباره جزءاً أصيلاً من التراث العالمي ومنارةً حضاريةً للعالم أجمع.

كما أعربت مدير عام اليونسكو عن تطلع المنظمة لاستمرار وتطوير تعاونها مع مصر امتداداً لتاريخ التعاون الوثيق بين الجانبين، خاصةً في مجال إنقاذ الآثار المصرية بمنطقة النوبة منتصف القرن الماضي، والذي مثل نموذجاً للتعاون يعتز به اليونسكو كتجربة فريدة في تاريخ عمل ونشاط المنظمة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيدة أودري آزولاي، مدير عام منظمة اليونسكو، وذلك بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة".

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بزيارة مدير عام اليونسكو إلى مصر، وذلك في إطار حضورها احتفالية موكب المومياوات الملكية.

وأشاد بالدعم المستمر الذي تقدمه منظمة اليونسكو دولياً وإقليمياً لقطاعات التعليم والثقافة والعلوم، فضلاً عن جهودها في تعزيز وحماية الآثار والتراث في مصر وحول العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محمد رشاد يرد على مي حلمي: اكتشفت عليها شهر سجن.. ومش هشوفها بتكلم رجال وهسكت | فيديو
التالى مفاجأة غير متوقعة في انتظار محمد إمام بالحلقة السادسة من "النمر"