أخبار عاجلة
بيكهام يشكو من كدمة فى القدم بعد انتهاء القمة -

محمد منير: فخور بمشاركتي في حفل المومياوات الملكية.. ولا حياة بدون تاريخ |فيديو

محمد منير: فخور بمشاركتي في حفل المومياوات الملكية.. ولا حياة بدون تاريخ |فيديو
محمد منير: فخور بمشاركتي في حفل المومياوات الملكية.. ولا حياة بدون تاريخ |فيديو
 قال الفنان محمد منير: كلنا فرحانين بحدث نقل المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة اليوم، ومفيش حياة من غير تاريخ، وأوصلنا رسالة للعالم مفادها أنه برغم حادثي السفينة الجانحة بقناة السويس وقطاري سوهاج، استطعنا أن نسعدهم ونبهرهم  بحفل تاريخي برعاية الرئيس السيسي.

تحدي مشكلات العالم

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري بقناة "دي إم سي":"احنا بنتحدى كل المشكلات الموجودة في العالم كله، والسياحة في مصر لا تحتاج الى دعاية خاصة أننا نمتلك ثلث آثار العالم".

 

عظمة مصر

وتابع: لم نشعر بالانبهار بآثارنا وقيمة مصر إلا عندما كبرنا، وحفل نقل المومياوات الملكية اليوم  دليل على عظمة مصر.

شعور بالفخر 

وأكمل: "كنت فخور بمشاركتي في هذا الحدث العالمي، واليوم نثبت انه مفيش حياة من غير فن". 

أغنية أنا مصر

وقدم الفنان محمد منير أداءًا رائعًا في غناء أغنية "أنا مصر" من ألحان هشام نزيه وكلمات أمير طعيمة، وذلك بالتزامن مع الحفل العالمي لموكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي موكب المومياوات الملكية بالمتحف القومى للحضارة.

واستقبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار الرئيس عبد الفتاح السيسي فور وصوله المتحف القومي للحضارة المصرية بمصر القديمة حيث استعرض الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قاعات المتحف وبراعة الفراعنة في الحضارة المصرية القديمة.

كما افتتح الرئيس السيسي القاعة المركزية وقاعة المومياوات.

وأهدت وزارة الآثار الرئيس عبد الفتاح السيسى التذكرة رقم 1 للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط قبل وصول الموكب الذهبي.

وشاهد الرئيس السيسي ، فيلما تسجيليا عن تطوير المتاحف المصرية بعنوان "مصر الحضارة"،عن الحضارة المصرية والآثار المصرية عبر مر السنين وممارسة العبادات وحرية الأديان وممارسة الإنسان ما يعتقد.

 كما استعرض الدكتور خالد العناني جهود الدولة في الآثار والسياحة والافتتاحات المقبلة وإستراتيجية الوزارة وخططها حاليا ومستقبليا.

 كما استعرض عمليات تطوير القاهرة التاريخية وميدان التحرير وطريق الكباش وإعادة فتح المتاحف والقصور التاريخية ومدينة الثقافة  والفنون بالعاصمة الجديدة.

وشهدت السبت، حدثا فريدا تتطلع لرؤيته جميع دول العالم، وهو موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة.

يذكر أن عدد المومياوات والتوابيت التي سيتم نقلها يبلغ 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، منهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمو، وسيتزامن مع موكب المومياوات الملكية افتتاح القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومى للحضارة المصرية فى نفس اليوم وتجهيزها خصيصًا لذلك الحدث بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الاثار: اكتشفت غلطة في الفيلم الترويجي للوزارة وخلصناه الساعة 5 عصرًا
التالى موسيقى هشام نزيه تخطف القلوب فى حفل موكب المومياوات الملكية