أخبار عاجلة
جلسة صلح بين جنش وأبو جبل برعاية أسامة نبيه -
تحصين 76671 رأس ماشية في حملة بيطرية بالدقهلية -

عمرو أديب: حفل نقل المومياوات الملكية مبهر ويكيد الأعادي

عمرو أديب: حفل نقل المومياوات الملكية مبهر ويكيد الأعادي
عمرو أديب: حفل نقل المومياوات الملكية مبهر ويكيد الأعادي
قال الإعلامي عمرو أديب: "كنت فخور بنقل حدث نقل المومياوات الملكية ومكنتش متخيل ان الحدث يطلع عالمي بالشكل ده ومفيهوش غلطة ومبهر وهيكيد الأعادي".

وأضاف خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "mbc مصر": "النهارده الملوك وهما في عرباتهم عايزين نقولهم اطمنوا احنا محافظين على الدولة المصرية وهما معديين عند النيل المصري بقولهم اطمنوا احنا محافظين على المياه المصرية وأن البلد في عنيا وما زالت قوية 
اطمئنوا وناموا بسلام مصر بخير".

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي موكب المومياوات الملكية بالمتحف القومى للحضارة.

واستقبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار الرئيس عبد الفتاح السيسي فور وصوله المتحف القومي للحضارة المصرية بمصر القديمة حيث استعرض الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قاعات المتحف وبراعة الفراعنة في الحضارة المصرية القديمة.

كما افتتح الرئيس السيسي القاعة المركزية وقاعة المومياوات.

وأهدت وزارة الآثار الرئيس عبد الفتاح السيسى التذكرة رقم 1 للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط قبل وصول الموكب الذهبي.

وشاهد الرئيس السيسي، فيلما تسجيليا عن تطوير المتاحف المصرية بعنوان "مصر الحضارة"، عن الحضارة المصرية والآثار المصرية عبر مر السنين وممارسة العبادات وحرية الأديان وممارسة الإنسان ما يعتقد.

كما استعرض الدكتور خالد العناني جهود الدولة في الآثار والسياحة والافتتاحات المقبلة وإستراتيجية الوزارة وخططها حاليا ومستقبليا.

 كما استعرض عمليات تطوير القاهرة التاريخية وميدان التحرير وطريق الكباش وإعادة فتح المتاحف والقصور التاريخية ومدينة الثقافة  والفنون بالعاصمة الجديدة.

وشهدت السبت، حدثا فريدا تتطلع لرؤيته جميع دول العالم، وهو موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة.

يذكر أن عدد المومياوات والتوابيت التي سيتم نقلها يبلغ 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، منهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمو، وسيتزامن مع موكب المومياوات الملكية افتتاح القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومى للحضارة المصرية فى نفس اليوم وتجهيزها مخصوصا لذلك الحدث بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عمرو يوسف معلقا على موكب نقل المومياوات: أبهرتم العالم.. أنا فخور إني مصري
التالى اكتشفه بليغ حمدي وهذه السيدة كلمة السر في شهرته.. ما لا تعرفه عن مشوار على الحجار