أخبار عاجلة

الخميس، أعمال محمد فوزى في أوبرا الإسكندريةالسبت 01/يونيو/2024 - 03:08 م تنظم دار الأوبرا المصرية ، برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلين لفرقة أوبرا الأسكندرية للموسيقى والغناء العربى بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام، يضمان نخبة من أعمال الموسيقار الراحل محمد فوزي، وذلك في الثامنة والنصف مساء الخميس المقبل على مسرح سيد درويش "أوبرا الأسكندرية " ويعاد مساء الجمعة المقبل

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلين لفرقة أوبرا الأسكندرية للموسيقى والغناء العربى بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام، يضمان نخبة من أعمال الموسيقار الراحل محمد فوزي، وذلك في الثامنة والنصف مساء الخميس المقبل على مسرح سيد درويش "أوبرا الأسكندرية " ويعاد مساء الجمعة  المقبل على مسرح أوبرا دمنهور. 

حفل فرقة أوبرا الإسكندرية 

وأعدت الفرقة برنامج فنى مميز يعكس عبقرية محمد فوزى ويضم مجموعة من مؤلفاته الهامة منها (عمري ما دقت الحب، مال القمر ماله، يا أعز من عيني، راح توحشيني، طير بينا يا قلبي، كل دقة في قلبي، الشوق الشوق، لقيته لقيته، أنا قلبي خالي، تملي في قلبي، داري العيون) بالإضافة إلى دويتو “شحات الغرام” وموسيقى “فتافيت السكر”. 

يأتي ذلك بأداء هايدي الجندي، محمد حسن متولي، سارة مجدي، مصطفى سعد، شمس إبراهيم، وائل أبو الفتوح، آلاء أيوب، أيمن مصطفى.

الموسيقار محمد فوزي 

يذكر أن محمد فوزي أحد أشهر الموسيقيين المصريين عمل كملحن ومطرب وممثل ومنتج، تعلم أصول الموسيقى على يد أحد أصدقاء والده، تأثر بأغاني محمد عبد الوهاب وأم كلثوم، التحق بمعهد فؤاد الأول للموسيقي ثم حقق نجاحًا غنائيا ساعده على تأسيس شركته السينمائية التي حملت اسمه ونجح فى التربع على عرش السينما الغنائية والاستعراضية طوال فترة الأربعينيات والخمسينيات.

 أسس فوزي شركة مصرفون لإنتاج الإسطوانات والتى أنتجت أغاني كبار المطربين في ذلك العصر، رحل عن عالمنا عام 1966 تاركا رصيدا فنيا تجاوز 400 أغنية إلي جانب 36 فيلما سينمائيا. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق روائع فايزة أحمد والموسيقى العربية فى حفل التراث بأوبرا الاسكندريةالثلاثاء 11/يونيو/2024 - 12:54 م و يتضمن برنامج الحفل فاصل منوع لروائع الموسيقى العربية بجانب فاصل لأشهر أغانى كروان الشرق فايزة احمد، و منها: موشح عجبا لغزال ، يا محمد
التالى إحنا أخوات.. الصلح بين رضا البحراوي وشقيق كهربا بعد خناقة المعاديالثلاثاء 11/يونيو/2024 - 01:46 م كشف رضا البحراوي ، عن تفاصيل مشاجرته مع فتحي أورتيجا، شقيق محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي، أثناء إحياء حفل غنائي في باخرة نيلية بالمعادي في هذا السياق، قال رضا البحراوي ، إن المشاجرة كانت منذ يومين، وإن ما حدث كان مجرد مشادة كلامية، ولم يكن اعتداء بالأيدي كما بروج البعض. وعن استكماله للقضية