أخبار عاجلة

ليلة مصرية إيطالية للسيمفوني بدار الأوبرا المصرية.. اليوم

ليلة مصرية إيطالية للسيمفوني بدار الأوبرا المصرية.. اليوم
ليلة مصرية إيطالية للسيمفوني بدار الأوبرا المصرية.. اليوم

تجسيدًا لأهداف وزارة الثقافة الرامية إلى مد جسور التواصل مع مختلف دول العالم تقيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد بالتعاون مع سفارة إيطاليا بالقاهرة حفلاً بعنوان "الحياة حلوة" لأوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو الايطالي اليساندرو تيروتا وبمشاركة العازفان محمد شمس (بيانو )، محمد جمال (ترومبون) وذلك في الثامنة والنصف مساء اليوم السبت الاول من يونيو علي المسرح الكبير.

يتضمن البرنامج عدد من الأعمال فى القالب الكلاسيكى لعدد من المؤلفين الإيطاليين منها نوافير روما - العيد الروماني لـ أوتورينو ريسبيجي ، كونشيرتو البيانو والأوركسترا - كونشيرتو الترومبون والأوركسترا لـ نينو روتا .

جدير بالذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني يقدم سلاسل من الحفلات المتنوعة التى تلقي الضوء على مجموعة من أهم المؤلفات العالمية إلي جانب الأعمال المصرية فى القالب الكلاسيكى .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خريطة تلاوات المصحف المجود والمرتل بإذاعة القرآن الكريم اليوم الثلاثاءالثلاثاء 11/يونيو/2024 - 05:43 ص تمتلئ خريطة التلاوات المجودة المقرر إذاعتها، اليوم الثلاثاء ٥ ذي الحجة، عبر أثير إذاعة القرآن الكريم بمجموعة قوية من عمالقة التلاوة. وننشر الخريطة الكاملة للتلاوات المجودة والمرتلة المقرر إذاعتها اليوم الثلاثاء ومواعيد بثها: التلاوات المجودة تستهل خريطة تلاوات الثلاثاء فى تمام الساعة الـ15: 6
التالى نيفين الكيلاني تكرم عددا من فناني مصر والوطن العربي بالمعرض العام للفنون التشكيلية (صور)الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 06:15 ص قامت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة بتكريم عدد من كبار مبدعي مصر والوطن العربي والحاصلين على جائزة النيل للفنون خلال افتتاح المعرض العام للفنون التشكيلية بدورته ال44 مساء أمس