أخبار عاجلة

علاء عبد الهادي يفوز بمنصب الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العربالجمعة 31/مايو/2024 - 11:00 م جرت اليوم انتخابات الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، ضمن أعمال المؤتمر العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، حيث فاز المرشح المصري الدكتور علاء عبد الهادي

جرت انتخابات الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، اليوم الجمعة، ضمن أعمال المؤتمر العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، حيث فاز المرشح المصري الدكتور علاء عبد الهادي بمنصب الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب بإجماع الحاضرين.

وقد جرت الدعوة إلى عقد المؤتمر العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب الثامن والعشرين في بلد الأمين العام على أن يكون النصاب بمن حضر، وذلك بعد الممارسات المتعمدة من بعض الاتحادات والروابط والأسر العربية التي أدت إلى عدم اكتمال النصاب القانوني للانعقاد في دولة تونس الشقيقة في منتصف مايو الجاري. 

 

وذلك استنادا إلى القوانين واللوائح والأعراف السائدة في المنظمات الدولية كافة، وفي مقدمتها هيئة الأمم المتحدة، على نحو ما هو وارد في المواد ١٢٤، ١٢٥, ١٢٦ من النظام الداخلي للأمم المتحدة التي تؤكد أنه في حال تعمد الغياب أو الامتناع عن التصويت من بعض الأطراف يكون التصويت بمن حضر.

المؤتمر العام لاتحاد الكتاب العرب

وقد جاءت الدعوة انطلاقا من حرص مصر على ألا يقع فراغ في المراكز القانونية، وحماية للاتحاد العام من كل محاولات الفرقة أو الانقسام.

وكانت مصر بلد الأمين العام لإتحاد الأدباء والكتاب العرب حاولت بكل الطرق  لم الشمل لجميع الإخوة الأشقاء أعضاء الاتحاد العام للحضور إلى مصر من خلال إرسال دعوات إلى جميع رؤساء الاتحادات والروابط والأسر والجمعيات الثقافية ولكن البعض رفض الحضور  ومن أجل الحفاظ علي الاتحاد العام وحتى لا يحدث فراغ  تمت إقامة المؤتمر الثامن والعشرين بالقاهرة وسط حضور ثقافي  غير مسبوق وتم افتتاح أعمال المؤتمر بحضور كبار المسؤولين في مصر  ولفيف من المثقفين والمبدعين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فيلم Kingdom of the Planet of the Apes يحقق 308 مليون دولار عالميا
التالى فوز "حالة خاصة ومسار إجبارى والكبير أوى 8" بجوائز الأفضل من كاس إنرجي