أخبار عاجلة

طبلة الست على مسرح ساقية الصاوى.. 21 يونيو

طبلة الست على مسرح ساقية الصاوى.. 21 يونيو
طبلة الست على مسرح ساقية الصاوى.. 21 يونيو

تقدم فرقة "طبلة الست" حفلاً بقاعة النهر بساقية الصاوي، وذلك يوم الجمعة الموافق 21 يونيو، فى تمام الساعة الثامنة مساءً، وتقدم الفرقة خلال الحفل باقة من الفقرات الموسيقية والغنائية.

وفرقة طبلة الست هي إحدى فرق الأغانى التراثية والفلكور المصرى، والتى شاركت فى العديد من المهرجانات المحلية والدولية، وتتكون من 12 سيدة يعزفن ويغنين مع موسيقى مستوحاة من الأغانى القديمة فى الريف وصعيد مصر، وهدفها إحياء أغانى الفلكلور من جديد، وتستخدم أكثر من آلة ولكنها كلها آلات إيقاعية، ومنها الطبلة والدهولة والدف والصاجات. 

‎وقالت سها محمد مؤسسة فرقة "طبلة الست"، فى أحد اللقاءات إن هناك تطورات كثيرة حدثت للفرقة خلال الأشهر الماضية، حيث بلغ عدد الفرقة 12 مغنية، أما ورشة "طبلة الست" فقد بلغ العدد 40 واحدة تشارك فيها لتعلم الإيقاع، وقد سافرنا لعدد من المحافظات لإحياء مهرجانات كثيرة للمرأة، وشاركنا فى مهرجان الطبول والساقية والأوبرا. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أمسية لرصد الكواكب والنجوم من مكتبة المستقبل غداالأربعاء 12/يونيو/2024 - 02:19 م أعلن الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة عن تنظيم أمسية فلكية فى مكتبة المستقبل. وتقدم رحلة علمية وثقافية بعنوان «رحلة لرصد الفضاء من مكتبة المستقبل »، وذلك بمقر المكتبة بشارع جسر السويس، والتى تأتى لنشر ثقافة الفضاء والفلك في المجتمع، عبر التعلم والاكتشاف العلمي التفاعلى، وذلك يوم غدا
التالى فوز "حالة خاصة ومسار إجبارى والكبير أوى 8" بجوائز الأفضل من كاس إنرجي