أخبار عاجلة

سميرة عبد العزيز: سميحة أيوب أنقذتني من بنات المسرح القوميالأربعاء 01/مايو/2024 - 10:04 م سميرة عبد العزيز، قالت الفنانة سميرة عبد العزيز، إن قضايا المجتمع والدولة من الضروري أن تُعرض في أعمال درامية أو مسرحية لتنوير عقول الناس وإدراكهم بوضع وظروف المجتمع والوطن.

سميرة عبد العزيز: سميحة أيوب أنقذتني من بنات المسرح القوميالأربعاء 01/مايو/2024 - 10:04 م سميرة عبد العزيز، قالت الفنانة سميرة عبد العزيز، إن قضايا المجتمع والدولة من الضروري أن تُعرض في أعمال درامية أو مسرحية لتنوير عقول الناس وإدراكهم بوضع وظروف المجتمع والوطن.
سميرة عبد العزيز: سميحة أيوب أنقذتني من بنات المسرح القوميالأربعاء 01/مايو/2024 - 10:04 م
سميرة عبد العزيز، قالت الفنانة سميرة عبد العزيز، إن قضايا المجتمع والدولة من الضروري أن تُعرض في أعمال درامية أو مسرحية لتنوير عقول الناس وإدراكهم بوضع وظروف المجتمع والوطن.

سميرة عبد العزيز، قالت الفنانة سميرة عبد العزيز، إن قضايا المجتمع والدولة من الضروري أن تُعرض في أعمال درامية أو مسرحية لتنوير عقول الناس وإدراكهم بوضع وظروف المجتمع والوطن.

محفوظ عبد الرحمن 

ولفتت إلي أن زوجها الكاتب الراحل محفوظ عبد الرحمن كان قيمة كبيرة جدًا، وأعظم شيء حدث في حياتها، نظرًا لثقافته العالية، وحبه للأولاد، معقبة: "أنا ما زلت أشعر بأنه يعيش معي، وحريصة على الحديث معه قبل النوم، قضيت مع زوجي أسعد أيام حياتي".

Advertisements

روتين محفوظ عبد الرحمن 

ولفتت إلى أن زوجها الراحل كان حريصا على الاطلاع بصورة كبيرة، وتسجيل أي أفكار تأتي في خاطره من خلال اصطحاب ورقة معه عند الخروج من المنزل، وأحيانًا كان يسافر إلى الخارج من أجل شراء الكتب، مشيرة إلى أنها أهدت مكتبة محفوظ عبد الرحمن إلى مكتبة الإسكندرية، حتى يطلع الشباب على هذه الكتب.

قصة تعارف سميرة عبد العزيز بمحفوظ عبد الرحمن 

وأشارت خلال لقائها ببرنامج “الصالون” الذي يقدمه الإعلامي محمد الغزيري بقناة “الحدث اليوم” إلي أن زوجها الكاتب محفوظ عبد الرحمن أبدى رغبته في الزواج منها بعد فترة من التعرف عليها، فرفضت في البداية بسبب تجربتها السابقة، مشيرة إلى أن عباس قرنقوط المخرج هو من شجعها على الزواج من محفوظ عبد الرحمن بالقول: "هذا إنسان محترم ويُقدر الفن والمرأة بصورة كبيرة".

موقف والد سميرة عبد العزيز من زواجها من محفوظ عبد الرحمن

ولفتت إلي أن والدها عندما علم برغبة محفوظ عبد الرحمن بالزواج منها شجع هذا الأمر بصورة كبيرة، لأنه كان مستاءً من جلوسها بشكل منفرد في القاهرة، موضحة أنها كتبت الكتاب في الإسكندرية عند والدها، وجاءت إلى القاهرة متزوجة، وعاشت مع محفوظ عبد الرحمن أجمل أيام حياتها.

ولفتت إلى أنها كانت تُمثل أثناء دراستها في كلية التجارة بالإسكندرية، وعندما شاهدها الفنان كرم مطاوع وهي تُمثل طالبها بالذهاب إلى القاهرة للتمثيل، وعرض عليها أحد الأدوار، ولكن والدها رفض هذا الأمر، وطالبها بالانتهاء من الدراسة في البداية.

دور سميحة أيوب 

وتابعت: أنها جاءت إلى القاهرة بعد الانتهاء من دراستها في كلية التجارة بالإسكندرية للتمثيل، واشتركت في المسرح القومي من خلال تقديم العديد من الأعمال المسرحية.

وأشارت أنها قدمت برنامج "قال الفيلسوف" في الإذاعة لمدة 30 عامًا، معقبة: "كان برنامج عمري، وخُلد هذا البرنامج في ذاكرة ووجدان الشعب".

ولفتت إلى أن الفنانة سميحة أيوب هي من أنقذتها من بنات المسرح القومي، مشيرة إلى أن البنات كان لديهن غيرة كبيرة منها، لأنها جاءت إلى تقديم بطولة المسرحية "وطني عكا"، ومنذ هذه اللحظة والفنانة سميحة أيوب صديقتها المحببة، وتدين لها بكل الاحترام.

 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق صندوق مكافحة الإدمان يكرم أبطال مسلسل حق عربالأربعاء 01/مايو/2024 - 10:03 م كرم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أبطال مسلسل حق عرب، وذلك بعد فوزه ضمن نتائج المرصد الإعلامي للصندوق حول مشاهد التدخين وتعاطي المخدرات بالأعمال الدرامية خلال شهر رمضان لعام 2024. في هذا السياق، قالت الفنانة سلوي عثمان ، خلال تكريمها، إن جميع الأبطال كانوا يبكون، مشيرة إلى أنهم كانوا يشعرون
التالى دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وطلاق الواحدة 3 مرات مش نهاية الحياةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:08 م دينا الشربيني، قالت الفنانة دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وبطلع أقول أي حاجة لإن محستش انها مهنتي لحد لما لقيت نفسي في التمثيل وحققت نجاح وعملت حاجة ابقى ماشية مبسوطة بيها في مسلسل كامل العدد .