أخبار عاجلة

الناشرون والمترجمون ينعون فقيد الثقافة يوسف الصمعان

الناشرون والمترجمون ينعون فقيد الثقافة يوسف الصمعان
الناشرون والمترجمون ينعون فقيد الثقافة يوسف الصمعان

نعى ناشرون ومترجمون وأطباء زميلهم المثقف الشامل الدكتور يوسف الصمعان، الذي وافاه الأجل اليوم (الأربعاء).

ونعت «دار جداول» الفقيد في منشور على منصة «إكس» قالت فيه: «بمزيد من الأسى ننعى إلى الثقافة العربية وناشريها، الرئيس المشارك لدار جداول، الناشر المترجم الدكتور يوسف الصمعان، الذي انتقل إلى رحمة الله بعد معاناة طويلة مع المرض، ونسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يجزيه الجزاء الأوفى على ما قدم للثقافة العربية، وإنا لله وإنا إليه راجعون».

والفقيد ناشر سعودي، من مؤسسي دار جداول للنشر والتوزيع، ورأس تحرير مجلة «حكمة»، وهي مجلة إلكترونية تُعنى بترجمة المقالات في الثقافة والفلسفة، حاصل على زمالة المعهد الوطني الأمريكي، والزمالة الكندية في الطب النفسي، وحاصل على عدد من الجوائز، وترجم عدداً من المؤلفات التي تتعلق بعلم النفس من الإنجليزية من أبرزها «جنون من الطراز الرفيع، الكشف عن الترابط بين الزعامة والأمراض العقلية» و«في المرض وفي القوة: عن متلازمة الغطرسة وأمراض زعماء الدول خلال السنوات الـ100 الأخيرة» تأليف: ديفيد أوين. صدر عن دار جداول 2017، و«الأسس الثقافية للتحليل النفسي السياسي» تأليف: بول روزان (ترجمة بالاشتراك مع سارة اللحيدان) صدر عن دار جداول 2017، و«فرويد وأتباعه» تأليف: بول روزان. صدر عن دار جداول.

ونال الفقيد جائزة العلماء الشباب من الكونغرس العالمي للفصام والكونغرس الأوروبي للفصام، وجائزة العلماء الشباب من جمعية الطب النفسي الكندية والجمعية الأمريكية للطب النفسي البيولوجي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "الرقمنة بوابة التمكين"، ندوة لرئيس تكنولوجيا المعلومات بمكتبة الإسكندرية في معرض أبو ظبيالأربعاء 01/مايو/2024 - 02:17 م شاركت مكتبة الإسكندرية في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب في دورته 33 بندوة تحت عنوان الرقمنة: بوابة التمكين المعرفي.. مكتبة الإسكندرية نموذجاً .
التالى دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وطلاق الواحدة 3 مرات مش نهاية الحياةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:08 م دينا الشربيني، قالت الفنانة دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وبطلع أقول أي حاجة لإن محستش انها مهنتي لحد لما لقيت نفسي في التمثيل وحققت نجاح وعملت حاجة ابقى ماشية مبسوطة بيها في مسلسل كامل العدد .