أخبار عاجلة

فعاليات متنوعة في مكتبة مصر الجديدة ومتحف الطفل في البرنامج الثقافى لشهر فبرايرالخميس 01/فبراير/2024 - 02:34 م تنطلق صباح اليوم فعاليات البرنامج الثقافى الذى أعدته جمعية مصر الجديدة في كافة منصاتها الثقافية والإبداعية، ومتحف الطفل، ومكتبتى مصر الجديدة العامة والطفل

تنطلق صباح اليوم فعاليات البرنامج الثقافى الذى أعدته جمعية مصر الجديدة في كافة منصاتها الثقافية والإبداعية، ومتحف الطفل، ومكتبتي مصر الجديدة العامة والطفل ومكتبة المستقبل، والحافل بالعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية وحفلات توقيع الكتب، حيث تتصدر هذه الفعاليات المشهد الثقافي في ظل الزخم الذي تفرضه فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته 55  .

فعاليات البرنامج الثقافي في مكتبة مصر الجديدة بشهر فبراير

وقال الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة إن الجمعية تحرص كل شهر على إخراج فعاليات متنوعة تتناسب مع كافة الفئات الاجتماعية والمراحل العمرية المختلفة، الشأن الذى أصبح معتاد عليه مرتادى المنصات الثقافية التابعة للجمعية.

Advertisements

183ddb1017.jpg

وتستهل الجمعية أولى نشاطاتها من مكتبة مصر الجديدة للطفل حيث تنطلق في الرابعة من عصر اليوم الخميس محاضرة تنفذها المكتبة، حول لغات البرمجة للأطفال والتى تستهدف الأطفال من سن 8 وحتى 18 عاما، إذ تعد البرمجة هى لغة العصر ومن خلالها يمكن للأطفال تطوير مهاراتهم وإثراء معرفتهم.

وأشار الدكتور نبيل حلمى إلى أن هذه اللغات شأنها شأن اللغات التي نستخدمها للتواصل اليوميّ بيننا، وبات على أولياء الأمور أن يعلّموا أطفالهم هذه اللغات البرمجية، باعتبارها الأساس لوظائف المستقبل المختلفة، وإضافةً إلى أنها تسهم في التطور الذهني السريع للأطفال، وتكسبهم القدرة على التفكير، والقدرة على حل المشكلات، ومن خلالها يمكن للأطفال تطوير مهاراتهم وإثراء معرفتهم، المحاضرة بالتعاون مع أكاديمية المبرمج الصغير.

36cbf3507e.jpg

 

متحف الطفل بمعرض الكتاب 2024 

كما أكد الدكتور نبيل حلمى أن مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل " يواصل فعالياته في ركن الطفل داخل الصالة رقم 5 في معرض القاهرة الدولى للكتاب في نسخته 55، حيث يستقبل ركن الطفل الخاص بالمتحف زوار المعرض بالعديد من الفعاليات وورش العمل التى تجذب الأطفال وأولياء الأمور لخوضهم تجربة فريدة عنوانها التعلم عبر وسائل الترفيه المحببة للأطفال.

ويفتح المتحف في ركن الطفل أبوابه في الساعة الرابعة من مساء اليوم الخميس لرواد المعرض فى تجربة جديدة بعنوان ورشة علوم عن مراحل نمو النبات وورشة فنون تكوين هرم مجسم، وذلك في إطار مشاركته في المعرض بـ6 فعاليات على مدار أسبوع تنتهى فى السادس من فبراير الجارى، كان المتحف استهل أولى فعالياته يوم الأحد الماضي بورشة عمل تناولت التاريخ الفرعونى وتشكيل سيارة مجسمة باستخدام  الورق المقوى وألوان غير ضارة.

وأضاف حلمى، أن مكتبة مصر الجديدة العامة تنفذ في الساعة الخامسة من مساء غد الجمعة محاضرة  بعنوان " لماذا نفشل من واقع استشارات نفسية "  للدكتورة داليا الشيمي خبيرة العلاقات الاجتماعية  والتى تتناول بعض المعوقات التي تواجهها في حياتك وتمنعك من تحقيق أهدافك؟ ماهي هذه المعوقات؟ مفاتيح النجاح. والأمل الذي تريده لتحدد ما الذي تحتاجه لتحقيق طموحاتك، إذًا هناك أمل والكثير من الأمل المهم أن لا تتوقف وألا تشعر بالإحباط. فالتغيير يبدأ من الداخل وليس من الخارج، وبينما تطبق ما به من تمرينات سوف تكتسب الثقة بالنفس غير محدودة تمكنك من تحقيق ما تريده فى الحياة، هذة الثقة ستجعلك أكثر قدرة على إحداث التغييرات التى طالما رغبتها. فالعالم الخارجي مجرد عامل مؤثر ولكنه ليس العامل الوحيد والفاصل والحاسم بين تحقيق ما تريده وعدم تحقيقه، إنه ليس السبب فيما أنت عليه لكنه النتيجة لما أنت وصلت إليه.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الادبية والثقافية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هنا شيحة تشجع أختها حلا في إمبراطورية ميم بهذه الطريقةالثلاثاء 27/فبراير/2024 - 03:00 ص نشرت الفنانة هنا شيحة صورة من بوستر مسلسل إمبراطورية ميم وتتفرد في البوستر اختها حلا شيحة وذلك عبر حسابها على موقع الصور والفيديوهات الشهير انستجرام
التالى مي سليم تتسبب في طلاق ميرهان حسين من هاني سلامة في "أمير العوامري"