أخبار عاجلة

سعد الدين الهلالي يناقش كتابه الجديد بمعرض القاهرة.. ويؤكد: الشتائم تبطل الوضوء (صور)الخميس 01/فبراير/2024 - 02:14 م شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والخمسين، منذ قليل، وضمن الفعاليات الثقافية والفنية، إقامة ندوة لمناقشة كتاب "شطر الإيمان في الطهارتين الصغرى والكبرى ونائبهما" للدكتور سعد الدين الهلالي، وذلك بقاعة فكر وإبداع بمعرض القاهرة للكتاب. وناقش الكتاب كل من الدكتور عبد الحى عزب، والدكتور

 شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والخمسين، منذ قليل، وضمن الفعاليات الثقافية والفنية، إقامة ندوة لمناقشة كتاب "شطر الإيمان في الطهارتين الصغرى والكبرى ونائبهما" للدكتور سعد الدين الهلالي، وذلك بقاعة فكر وإبداع بمعرض القاهرة للكتاب. 

وناقش الكتاب كل من الدكتور عبد الحى عزب، والدكتور  محمد عبد الستار.

 

الدكتور سعد الدين الهلالي 

 ووجه الدكتور سعد الدين الهلالي، في بداية حديثه التحية للدولة المصرية التي تقف شامخة أمام كل  التحديات التي تواجهها، موضحًا أن مصر تقبل التحدي مقابل الحفاظ على الكرامة والإنسانية والعزة والشرف، قائلا: "حتى أن العالم كله مستغرب من موقف الدولة المصرية والشعب الصامدين أمام كل التحديات خاصة الموقف المشرف في رفض تصفية القضية الفلسطينية والتهجير القسري للفلسطينيين من غزة".

Advertisements

a8846dd863.jpg
12a1bd138e.jpg
b3f7f102b4.jpg

كتاب سعد الدين الهلالي 

وعن كتابه قال "الهلالي": "الطهور هو شطر الإيمان وهذا حديث شريف، ومن هنا جاء عنوان هذا الكتاب، والكتاب يثبت أن كل الخلافات التي نعيش فيها هي خلافات فقهية، ونحن نعيش في سعة الخلافات الفقهية التي تعطي براحًا للمسلم ليعيش حياته بيسر وسهولة".

0bf2a911a9.jpg
49b419e3bb.jpg
a75b41dfd6.jpg

ولفت إلى أن الكتاب لم يأتِ بجديد ولكن الكتاب تم فيه الحرص على عرض كل الآراء الفقهية الخاصة بمسائل الطهارة، والتي تم إخفاؤها من قبل بعض المتخصصين، والرأي الفقهي يقابله آخر وهذه هي المرونة في الإسلام.

ec0aeee2cf.jpg
fc0ffd9004.jpg

وأوضح "الهلالي" أن  المسلمين أمروا أن يتطهروا، مُشيرًا إلى أنه من بين مبطلات الوضوء "الكلام القبيح" أو بمعنى آخر أن "الشتم" والكلام القبيح ينقض الوضوء، وهذا ما قالته السيدة عائشة أم المؤمنين، حينما تعجبت من أحوال المسلمين حينما يتوضئون لأكل اللحم الطيب وهو لحم الجمال ولا يتوضئون من الكلام القبيح.

معرض القاهرة للكتاب 

وكان  معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 قد اختتم أسبوعه الأول، أمس الأربعاء،  مُحققًا حضورًا جماهيريًا كبيرًا، حيث وصل عدد زائريه أمس نحو 394,433 ألف زائر ليصل بذلك إجمالي زائري معرض القاهرة الدولي للكتاب حتى الآن إلى ‏2,388,231 زائر، ومن المقرر أن يستمر ارتفاع وزيادة عدد الزوار خلال أيام المعرض المتبقية. 

معرض الكتاب 2024 

ويقام معرض الكتاب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، وتقام فعالياته الثقافية في الفترة من 25 يناير الماضي وحتى 6 فبراير الجاري، وتحل مملكة النرويج ضيف شرف الدورة، وتم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية المعرض، واسم الكاتب يعقوب الشاروني شخصية معرض كتاب الطفل. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.