أخبار عاجلة
فوائد زيت القرنفل للشعر.. وهذه طريقة استخدامه -

محمد هنيدي، ابن منطقة إمبابة الذي أصبح أشهر نجوم جيله في الكوميدياالخميس 01/فبراير/2024 - 10:00 ص يحتفل الفنان محمد هنيدي اليوم ١ فبراير بعيد ميلاده، وهنيدي أحد أبرز الفنانين في عالم الكوميديا في مصر والوطن العربي، وذلك بفضل أعماله التي عشقها الجمهور

يحتفل الفنان محمد هنيدي اليوم ١ فبراير بعيد ميلاده، وهنيدي أحد أبرز الفنانين في عالم الكوميديا في مصر والوطن العربي، وذلك بفضل أعماله التي عشقها الجمهور وأدواره التي لطالما رسمت البسمة على وجوه محبي فنه.

ومشوار محمد هنيدي الفني ملهم وثري بالأحداث التي تعكس كفاحه من الأدوار البسيطة والصامتة إلى أن أصبح أحد نجوم “الشباك” ومن أشهر الفنانين المصريين وواحد من أهم الأسماء في عالم الكوميديا.

934.webp

كيف كانت طفولة محمد هنيدي؟

كانت طفولة الفنان محمد هنيدي مختلفة وكانت سببًا في أن يكتسب خبرات متعددة فقد قضى هنيدي جزءا من حياته في ليبيا وعاد إلى مصر وهو في الصف الرابع الابتدائي وعاشت أسرته بإمبابة ولقد ألقت هذه التنقلات بظلالها على هنيدي الطفل.

Advertisements

اتجه محمد هنيدي في طفولته إلى عالم كرة القدم حيث التحق للعب بنادي الزمالك، ولكن القدر كان له كلمة أخرى حيث لم تكن الكرة هي الاتجاه الذي كان من المفترض أن يسير فيه هنيدي.

حكايات محمد هنيدي مع الدراسة 

أبعدته الحياة عن الكرة والفن فالتحق بعد مرحلة الثانوية العامة بكلية الحقوق جامعة القاهرة، ولقد اختزلت علاقته بالكلية في مسرح الجامعة، خاصة مسرح كلية التجارة حيث أن هذا المسرح كان ملتقى الموهوبين، وهناك تعرف على كثير من أبناء جيله.

ونظرًا إلى أن نداهة الفن قد ندهته فقد تم فصله بسبب رسوبه عامين متتاليين، ليتقدم بعد ذلك إلى معهد الفنون المسرحية ولكن تم رفضه أيضا ثم يلتحق في الأخير بمعهد السينما.

935.webp

الأدوار الصغيرة.. بوابة هنيدي إلى الشهرة

كانت بدايات محمد هنيدي الفنية من خلال الأدوار الصغيرة، حيث أنه مر بكل محطات الكومبارس إلى أن حظى في الأخير بالشهرة التي يستحقها، وهناك عدد من العلامات البارزة في مشوار هنيدي الفني، فقد شارك في بدور صغير في فيلم إسكندرية كمان وكمان مع المخرج العالمي يوسف شاهين الذي كان له بمثابة الأستاذ الذي يرغب في أن ينهل من خبرته الفنية.

d0c45808b5.jpg

وشارك مع النجم أحمد زكي ككومبارس صامت في فيلم الهروب عام ١٩٩١، كما شارك الفنان محمد هنيدي كذلك في فيلم المنسي بطولة الفنان عادل إمام، وهو الفيلم الذي تم إنتاجه عام ١٩٩٣، وظهر هنيدي في مشهد واحد فقط، والذي حكى عنه في لقاء تليفزيوني سابق وأكد أنه كان يشارك في فوازير حاجات ومحتاجات مع شيريهان وطلب للمشاركة في الفيلم فلم يتردد خاصة أنه علم بأن المشهد الذي سيشارك به في الفيلم سيكون مع الزعيم عادل إمام، وكان هذا المشهد “فتحة خير”، حيث لاحظته الفنانة إسعاد يونس وأشادت به.

a595acc3e9.jpg
940.webp

ثم كرر هنيدي التجربة مع الزعيم وذلك في فيلم بخيت وعديلة إنتاج عام ١٩٩٥، وخلال الفيلم جسد هنيدي دور سائق التاكسي ولقد لفت هذا الدور إلى موهبة هنيدي، بالإضافة إلى عدد من الأدوار الأخرى.

28450ee1f0.jpg

عام ١٩٩٧.. كيف كان “فتحة خير” على هنيدي؟

المتتبع لمسيرة الفنان محمد هنيدي سيكتشف أنه قد شارك خلال عام ١٩٩٧ في عدد من الأعمال الفنية الهامة في مسيرته والتي كان فيها أكثر من مجرد “سنيد” أو كومبارس، فقد قدم خلال هذا العام مسلسل وإنت عامل إيه؟  وهو من إخراج شريف مندور وتأليف خالد جمال الدين ومن بطولة هنيدي وعلاء ولي الدين وهالة فاخر  وصلاح عبدالله وعلاء مرسي وسعيد طرابيك، كما قدم فيلم حلق حوش وهو فيلم كوميدي ناجح شارك فيه مع النجمة ليلى علوي والفنان الراحل علاء ولي الدين، وهو من تأليف بشير الديك وإخراج محمد عبد العزيز، وفي أبريل من هذا العام شارك في فيلم سمكة و٤ قروش مع جالا فهمي وأحمد آدم وعلاء ولي الدين، كما قدم خلال هذا العام أيضًا مسرحية عائلة الفك المفترس، ومسلسل إذاعي بعنوان عفريت الهانم.

وفي أغسطس من عام ١٩٩٧ شارك في بطولة فيلم يعتبر هو الأهم في بداياته الفنية، حيث يعتبر فيلم اسماعيلية رايح جاي بمثابة محطة فاصلة في مسيرة محمد هنيدي الفنية، فقد كان لهذا الفيلم الفضل في صعود وتألق جيل كامل من الأدوار الثانوية والمساعدة لأدوار الصف الأول، حيث حقق الفيلم الذي شارك به نخبة من النجوم الشباب نجاحًا كبيرًا وتصدر قائمة أعلى الإيرادات في فترة عرضه، وكان بمثابة الانطلاقة الحقيقية لعدد كبير من النجوم الشباب وشجع على تقديم المزيد من الأعمال للمواهب الشابة آنذاك والذين أصبحوا الآن نجوم صف أول.

3eab513e22.jpg

مرحلة انطلاق هنيدي في عالم البطولة المطلقة

بعد اسماعيلية رايح جاي أصبح هنيدي علي موعد مع بدء مسيرة البطولة المطلقة والتي بدأت مع صعيدي في الجامعة الأمريكية بعدما حقق فيلمه مع محمد فؤاد النجاح بعام، وبعدها توالت الأعمال الناجحة مثل ألابندا وعفروتو وهمام في أمستردام وبلية ودماغه العالية وجاءنا البيان التالي، يا أنا يا خالتي، فول الصين العظيم، أمير البحار، عسكر في المعسكر، رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، صاحب صاحبه، عندليب الدقي وغيرها من الأعمال الناجحة.

029e80b06e.jpg
0583c56a2c.jpg

أعمال محمد هنيدي الأخيرة  والانتقادات

واجهت عدد من أعمال محمد هنيدي الأخيرة انتقادات سواء من قبل بعض النقاد أو الجمهور حيث رأي المنتقدون أن مستوى أعمال هنيدي الفنية لم تعد كما كانت من قبل، وبالرغم من الانتقادات إلا أنه لا يزال يسعى للتجديد وتطوير ما يقدم من فن ليلقى إعجاب الجمهور، حتى أنه نفسه قد بدا متقبلًا لفكرة وجود بعض من محبيه لم تلق أعماله الأخيرة إعجابهم وقد علق بذلك على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل، ويحاول هنيدي دومًا أن يواكب التطور وأن يتخير موضوعات مختلفة ولا يزال بالرغم من الانتقادات يحظى بحب الجمهور ولا تزال أعماله الفنية تحقق نجاح على مستوى الإيرادات.

944.webp

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حلا شيحة: أحب الفن وسعيدة بالعودة للتمثيل، وابتعادي لم يؤثر على موهبتي (فيديو)الإثنين 04/مارس/2024 - 01:26 ص حلا شيحة، الفنانة حلا شيحة: أحب الفن وسعيدة بالعودة مرة أخرى للتمثيل وابتعادي الفترة الماضية لم يؤثر على موهبتي. وأضافت خلال مداخلة ببرنامج “في المساء مع قصواء”: إمبراطورية ميم، شجعني للعودة للفن..
التالى رمضان 2024.. ياسر جلال يكشف مفاجأة لجمهوره بشأن "جودر "