أخبار عاجلة
تعرف على أشهر الأكلات السعودية بشهر رمضان -

الليلة.. حفلاً لفرقة الموسيقى العربية للتراث بمعهد الموسيقى

الليلة.. حفلاً لفرقة الموسيقى العربية للتراث بمعهد الموسيقى
الليلة.. حفلاً لفرقة الموسيقى العربية للتراث بمعهد الموسيقى

تتوالى فعاليات وزارة الثقافة الهادفة  لالقاء الضوء على نوادر اعمال الطرب حيث تقيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر حفلًا لفرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلي، وذلك في الثامنة مساء اليوم الخميس على مسرح معهد الموسيقى العربية.

حفل لفرقة الموسيقى العربية للتراث

 

يتضمن البرنامج مختارات من اهم مؤلفات الموسيقى العربية منها:" موشح عنق المليح الغالي، يا رايحين الغورية، الحلو أبو شامة، هقابله بكرا، جمال الدنيا، الحلو حياتي، في يوم من الأيام، أيظن، دور هوى حبيبي وافقني، مقدرش احب اتنين، على عيني، جمالك بيزيد في عينيا، كل الحلوين ظالمين، تفرق كتير، الصبح بدري، إمتى الزمان، عقبالك يوم ميلادك وموسيقى بحلم بيك"، أداء كل من:  محيى صلاح، أنغام مصطفى، أحمد محسن، اسماء كمال، نهى حافظ، أحمد الوزيري، حنان عصام، أحمد صبري.

نبذة عن فرقة الموسيقى العربية للتراث 

 

يذكر أن فرقة الموسيقى العربية للتراث تأسست بهدف إحياء تراث الطرب وتقديم الأشكال والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة مثل الموشح، القصيدة، الدور، الطقطوقة، المونولوج والألحان المسرحية من خلال مجموعة من أمهر الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث ذوى الأداء الراقي على المستوى الجماعي والفردي، قدمت أولى حفلاتها على مسرح معهد الموسيقى العربية عام 2004 وتوالى بعدها نشاطها الفني وحققت قاعدة جماهيرية كبيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ملتقى السرد العربى يستضيف الفنان محمد صبحى ويكرمه بمسرحه فى مدينة سنبل
التالى مسلسلات رمضان 2024، برومو تشويقي جديد لـ جودر (فيديو)الجمعة 01/مارس/2024 - 02:32 م مسلسلات رمضان 2024 ، طرحت منصة watch it عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" برومو جديد لمسلسل "جودر" بطولة النجم ياسر جلال، والمقرر عرضه في موسم دراما رمضان المقبل. برومو مسلسل جودر وظهر في البرومو العديد من أبطال العمل، وشوقت المنصة الجمهور معلقة عليه قائلة: "قعد كام يوم على