أخبار عاجلة

أخبار ماسبيرو.. خطة إذاعة الشرق الأوسط في اليوم العالمي للمرأة

أخبار ماسبيرو.. خطة إذاعة الشرق الأوسط في اليوم العالمي للمرأة
أخبار ماسبيرو.. خطة إذاعة الشرق الأوسط في اليوم العالمي للمرأة
تضمنت اخبار ماسبيرو انتهاء مدحت فهمي رئيس  شبكة إذاعة الشرق الأوسط من خطة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة غد الاثنين 8 مارس وتتضمن برامج وسهرات منها حكاية ملكة وهي فترة مفتوحة تتضمن استعراض لأهم السيدات اللاتي لهن تأثير علي الساحة العالمية في مختلف المجالات العلمية والاقتصادية والسياسية مثل : هيلين كيلر – مدام كوري وغيرها وتستعرض بعض النماذج الناجحة من العصر الحالي من خلال لقاءات مع الدكتور سعيد صادق أستاذ علم الاجتماع السياسي والكاتبة الصحفية نوال مصطفى. 

تصميم الأزياء

ورصدت اخبار ماسبيرو بث فترة هي واخواتها تتضمن اهم الفنون التي ارتبطت بالمراة والتي برعت فيها من خلال الأغاني والفنون التشكيلية والتأليف وأيضا فنون الطهي والتطريز وتصميم الازياء وأهم الشخصيات التي نجحت في هذه المجالات ولقاءات مع المطربة نادية مصطفي وأغنياتها الجديدة والفنانة التشكيلية عبير متولي ومصممة الأزياء ياسمين فهمي . 

كما تشمل الخطة فترة استراحة ومجموعة من الأغاني القصيرة للمطربات علي مستوي مصر والعالم العربي والعالمي وأشهر أغنياتهن ثم فترة شو تايم تتناول نجاحات المرأة على مستوى الأعمال الفنية والمهرجانات المختلفة والحديث عن سينما المرأة وما قدمته من أفلام تمثلها وتعبر عن حياتها ومشكلاتها ولقاءات مع الناقد الفني طارق الشناوي والناقدة الفنية ماجدة موريس والمخرجة كاملة أبو ذكري والمؤلفة مريم ناعوم ثم سهرة شباب مزيكا تتضمن استضافة شباب المطربات للغناء وعرض مواهبهن ورحلة الغناء والقدوة وتليها فترة أنا وأنا تتضمن اهتمام المرأة في العالم الغربي بنفسها ونجاحها وإسعاد نفسها بطرق متعددة تختلف عن عالمنا العربي وكيف تترك مساحة من الحياة للاهتمام بذاتها ولقاء مع أحد أساتذة الاجتماع للحوار حول هذه الفكرة وإمكانية الاستفادة منها. 

تكريم فرنسي للمرأة 
وفي سياق متصل اعتمد رئيس الإذاعة محمد نوار خطة  شبكة البرنامج العام للاحتفال بيوم المرأة العالمي غد الإثنين 8 مارس الجاري حيث تحتفل الإذاعة من خلال الفترات المفتوحة والبرامج والتي تشمل لقاءات متعددة مع سيدات مصريات أثبتن جدراتهن وحققن نجاحات عالمية ومنها لقاء مع ا. د فرحة الشناوي الحاصلة على وسام ضابط عظيم من رئيس دولة فرنسا وأستاذة المناعة بكلية الطب جامعة المنصورة. 

الإسلام والمرأة
 
ورصدت اخبار ماسبيرو أيضا تقديم لقاء مع السفيرة منى عمر عضو الاتحاد الافريقي وتهاني من الفنانة مشيرة عيسي عازفة البيانو العالمية وبرنامج صورة مشرقة مع الدكتورة غادة والي ثم لقاءات مع بعض الأديبات المبدعات يليه برنامج حديث الصباح تحت عنوان تكريم الإسلام للمرأة للشيخ منصور الرفاعي عبيد من كبار علماء الأزهر والأوقاف. 

إذاعة الكبار

وعلى إذاعة الكبار فترة مفتوحة نصف الكوكب وتتناول أهمية الدور الذي تلعبه المرأة في كل المجتمعات وبخاصة المجتمع المصري والعربي وتستضيف د مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة والمستشارة سناء خليل عضو المجلس القومي للمرأة والمهندس عمرو سليمان عضو منظمة المرأة العربية يليها فترة مفتوحة بعنوان المرأة المصرية .. صانعة المستقبل ، وتتناول المكتسبات التي حصلت عليها المرأة في عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي وتستضيف د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة والكاتبة الصحفية بالأهرام رانيا الرفاعي ود. هشام عزمي أمين عام المجلس الاعلي للثقافة وتطويع البرامج للاحتفال بالمناسبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى انتهاء مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية (صور)