أخبار عاجلة
ارتفاع سعر نفط عمان 19 سنتاً للبرميل -

تحويل رواية "صالة أورفانيللي" لأشرف العشماوي إلى فيلم سينمائي

تحويل رواية "صالة أورفانيللي" لأشرف العشماوي إلى فيلم سينمائي
تحويل رواية "صالة أورفانيللي" لأشرف العشماوي إلى فيلم سينمائي
تعاقدت الدار المصرية اللبنانية مع شركة سينرجي فيلم لتحويل رواية "صالة أورفانيللي" التي نشرتها الدار للروائي أشرف العشماوي إلى فيلم سينمائي. 

وتم توقيع العقد صباح اليوم بمقر الدار بين الناشر محمد رشاد رئيس مجلس إدارة الدار المصرية اللبنانية والمنتج أحمد بدوي ممثلا عن شركة سينرجي فيلم.

وحضر توقيع العقد السيد أحمد رشاد الرئيس التنفيذي للدار المصرية اللبنانية ونورهان رشاد مديرة النشر.

صالة أورفانيللي الأعلى مبيعا

قال الناشر محمد رشاد: "يتوج العقد نجاحات "صالة أورفانيللي" التي صدرت في عدة طبعات توالت خلال 3 أشهر فقط بعد طرحها بالأسواق نهاية ديسمبر الماضي، ولا تزال تتصدر قوائم الأعلى مبيعا في أغلب المكتبات والمنافذ التسويقية".

وأعرب رئيس مجلس إدارة الدار المصرية اللبنانية عن سعادته بما تحظى به أعمال أشرف العشماوي من تقدير دفع واحدة من كبرى شركات الإنتاج في مصر للتعاقد مع الدار على شراء حقوق تحويلها لفيلم سينمائي.

Image1_320214184457878844454.jpg

صالة أورفانيللي فيلم سينمائي


ومن جهته قال المنتج أحمد بدوي ممثل شركة سينرجي فيلم خلال توقيع العقد: "تحرص الشركة على إظهار الإبداع الأدبي المصري المعاصر وتقديم أعمال ذات جودة عالية لجذب جمهور المشاهدين"، مؤكدا أن الرواية تتوافر في إحداثها مواصفات العمل الدرامي الجيد وتجمع بين براعة الاستقصاء التاريخي والتوظيف المبهر لأدب الجريمة بطريقة غير تقليدية، تثير شهية القراء والمشاهدين".

صالة أورفانيللي


وتدور أحداث الرواية خلال سنوات الملكية في مصر تحت حكم الملك فؤاد، وفي فضاءات جغرافية في قلب القاهرة الخديوية، ومجتمع المال والسلطة والمؤامرات والجريمة خلال تلك الحقبة من تاريخ مصر.

وتظهر العالم المعقد بين ما يجري داخل صالة المزادات وكواليس المشهد المصري اجتماعياً وسياسياً، وتكشف كذلك خبايا كواليس الحكم نفسها في خمس حقب تاريخية وتكشف الأحداث خبايا عالم المزادات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى انتهاء مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية (صور)