أخبار عاجلة

أميرة سيد مكاوي: والدي كان فاهم الدنيا صح وله موقف طريف لما النور يقطع (فيديو)الأربعاء 07/يونيو/2023 - 02:36 ص أكدت أميرة أبنة الفنان الراحل سيد مكاوي، أنها ما زالت حزينة حتى الآن على رحيل الموسيقار بالرغم من مرور 26 عامًا،

أميرة سيد مكاوي: والدي كان فاهم الدنيا صح وله موقف طريف لما النور يقطع (فيديو)الأربعاء 07/يونيو/2023 - 02:36 ص أكدت أميرة أبنة الفنان الراحل سيد مكاوي، أنها ما زالت حزينة حتى الآن على رحيل الموسيقار بالرغم من مرور 26 عامًا،
أميرة سيد مكاوي: والدي كان فاهم الدنيا صح وله موقف طريف لما النور يقطع (فيديو)الأربعاء 07/يونيو/2023 - 02:36 ص
أكدت أميرة أبنة الفنان الراحل سيد مكاوي، أنها ما زالت حزينة حتى الآن على رحيل الموسيقار بالرغم من مرور 26 عامًا،

سيد مكاوي، أكدت أميرة ابنة الفنان الراحل سيد مكاوي، أنها ما زالت حزينة حتى الآن على رحيل الموسيقار بالرغم من  مرور 26 عامًا.

وقالت: "ما زالت طفلة مرتبطة بالراحل وفقدان سيد مكاوي ليس سهلًا وعمومًا فقدان شخصية مثل شخصية سيد مكاوي ليس سهلًا رغم رحيله، وظهري بلا سند ودائمًا أقول إن حياتي مع سيد مكاوي غير حياتي بعد رحيله".


وأضافت خلال لقائها ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية " أون إي": " مش مجرد إحساس إنه سايب فراغ، لكن عايشة من غير ظهر  منذ رحيله وكل ما تمر الأيام وأكبر الذكريات تزهر ويزيد الشعور بالفقدان، صحيح مع التقدم في السن مش بيحصل بكاء ولا انهيار لكن إحساس الفقدان يزيد، مش سهل فقدان حد زي سيد مكاوي، ولسة متعلقة بيه لغاية دلوقتِ". 

Advertisements

سيد مكاوي كان يتعامل مع الحياة بخفة دم 

وتابعت: "سيد مكاوي كان يتعامل مع الحياة بخفة دم رغم أنه في ظروفه الصحية لم يعش حالة الأسى الخاصة بفقد البصر لكن كان مستقبل الحياة بروح خفيفة وكان بيتريق علينا لما النور يقطع ويقول جتلي الفرصة عشان أوريكم تمشوا إزاي في الظلمة".

 

فاهم الدنيا صح 

وأوضحت: “كان فاهم الدنيا صح وأنها زائلة وأن السعادة فيها تقتنص وأن سر الحياة أن يرى الحياة بشكل إيجابي واستطاع نقل ذلك للناس”.

واختتمت: “سيد مكاوي كان بيخاف من الناس الشريرة جدًّا كان خالق عالم في الحلم ويخلق تفاصيل لديه قدرة على الخيال جبارة وحكاويه العادية كانت بمثابة رسائل خفية كان بيحكي حكاية نفهم ماذا يحدث في الدنيا".

 

معجزة فنية

يعد الفنان الراحل سيد مكاوي من القلائل الذين أحبهم الجمهور كمطرب وملحن، فلا أحد ينكر عبقريته في الألحان التي تغنى بها كبار النجوم والنجمات وعلى رأسهم كوكب الشرق أم كلثوم، لكنه أيضًا كان مطربًا من الطراز الرفيع، فكان وما زال لمكاوي جمهور عريض يعشق صوته وأداءه المميز، حتى إنه قد شهد له الكثيرون بتقديم بعض الأغاني الشهيرة أفضل من أصحابها الأصليين، وعلى رأسهم أغنية "أوقاتي بتحلو" للفنانة وردة والتي هي من ألحانه، وكذلك أغنية "أنا هنا يا ابن الحلال" للراحلة صباح، والتي هي أيضًا من ألحانه، لكن من أين أتى سيد مكاوي بكل هذه العبقرية والتمكن الفني الكبير؟ وما أسرار وكواليس مشواره الفني الحافل؟ فلنرصد ذلك في هذا التقرير.  

 

مولد ونشأة المطرب والملحن سيد مكاوي

ولد سيد مكاوي في 8 مايو عام 1928، في حارة قبودان في حي الناصرية في السيدة زينب بالقاهرة، وعاش وترعرع في وسط بسيط وعائلة مصرية كباقي العائلات اللاتي كن يسكن الأحياء الشعبية، وهذا ما أثر في تكوين شخصية ذلك المطرب والملحن الفذ، فكان سيد مكاوي "ابن نكتة" كما يقول البعض، يتميز بخفة الظل والدعابة، هذا بجانب اتقانه الشديد لكل مفردات اللغة العربية واللهجة المصرية الشهيرة، فحياة سيد مكاوي في حي الناصرية والسيدة زينب جعلته ينخرط بالطبقة الأكبر في الشعب المصري، ويعرف لغتهم الحياتية وما يؤثر فيهم وما يعجبهم، لذلك فقد قدم ألحانًا موسيقية لاقت إعجاب الملايين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عبد المنعم مدبولى يدافع عن صديق عمره فؤاد المهندس: طاقته أكبر مما قدم
التالى مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 21.. هاجر السراج تترك رسالة لخالد النبوي