أخبار عاجلة
كيف تمنع زيادة الوزن بعد التوقف عن التدخين؟ -

إشادة دولية بجهود مصر فى اتفاق وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليينالأحد 14/مايو/2023 - 07:03 م رحبت ألمانيا بجهود مصر الناجحة فى وقف إطلاق النار بين الفلسطنيين والإسرائيليين داعية إلى الالتزام به. وأكد المركز الألماني للإعلام التابع لوزارة الخارجية، في بيان اليوم، على أهمية وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة ويجب أن يظل الهدف هو وجود سلام دائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين الذي يمكن الجميع من العيش

إشادة دولية بجهود مصر فى اتفاق وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليينالأحد 14/مايو/2023 - 07:03 م رحبت ألمانيا بجهود مصر الناجحة فى وقف إطلاق النار بين الفلسطنيين والإسرائيليين داعية إلى الالتزام به. وأكد المركز الألماني للإعلام التابع لوزارة الخارجية، في بيان اليوم، على أهمية وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة ويجب أن يظل الهدف هو وجود سلام دائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين الذي يمكن الجميع من العيش
إشادة دولية بجهود مصر فى اتفاق وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليينالأحد 14/مايو/2023 - 07:03 م
رحبت ألمانيا بجهود مصر الناجحة فى وقف إطلاق النار بين الفلسطنيين والإسرائيليين داعية إلى الالتزام به. وأكد المركز الألماني للإعلام التابع لوزارة الخارجية، في بيان اليوم، على أهمية وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة ويجب أن يظل الهدف هو وجود سلام دائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين الذي يمكن الجميع من العيش

رحبت ألمانيا بجهود مصر الناجحة فى وقف إطلاق النار بين الفلسطنيين والإسرائيليين داعية إلى الالتزام به.

وأكد المركز الألماني للإعلام التابع لوزارة الخارجية، في بيان اليوم، على أهمية وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة ويجب أن يظل الهدف هو وجود سلام دائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين الذي يمكن الجميع من العيش بأمان وكرامة.

أعربت  ألمانيا عن بالغ حزنها على المدنيين الذين قتلوا ومتمنية الشفاء العاجل للجرحى.

-إعلانات-

 

الاتحاد الأوروبي وسويسرا

من جانبه، رحب الاتحاد الأوروبي اليوم الأحد بوقف إطلاق النار بين الفلسطينيين وإسرائيل، كما أشاد الاتحاد بدور مصر في تسهيل الاتفاق بين الجانبين.

كذلك رحبت سويسرا بوقف إطلاق النار في غزة وإسرائيل، مشيدة بدور مصر المركزي للتوسط للوصول إلى اتفاق.

وقالت السفيرة مايا تيسافي مديرة قطاع الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة خارجية سويسرا، وفقا لبيان سفارة سويسرا بالقاهرة، اليوم الأحد، "ترحب سويسرا بوقف إطلاق النار في غزة وإسرائيل، وتشيد بدور مصر المركزي للتوسط للوصول إلى اتفاق، ونحث جميع الأطراف على احترامه".

وأضافت السفيرة مايا تيسافي: "نتقدم بخالص تعازينا لأسر الضحايا، فلنعمل على إنهاء دائرة العنف واستعادة أفق سياسي".

 

وقف إطلاق النار بين إسرائيل وفلسطين

وفي وقت سابق اليوم،  أكدت صحيفة الجارديان البريطانية، أن مصر نجحت في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الإسرائيلين والفلسطينيين والذي دخل حيز التنفيذ الليلة الماضية على الرغم من الانتكاسات المتكررة.

وأوضحت الصحيفة، في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني إن مصر، وهي وسيط منذ فترة طويلة في غزة، ضمنت موافقة كل من إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية على اقتراحها الأخير لوقف إطلاق النار.

وبدأت الحياة تعود لطبيعتها على جانبي حدود قطاع غزة، اليوم الأحد، بعدما أنهى وقف لإطلاق النار جرى التوصل إليه بوساطة مصرية وجولة مواجهات استمرت خمسة أيام بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية أسفرت عن مقتل 34 فلسطينيا فضلا عن إسرائيلية واحدة.

 

 الحياة تعود للهدوء بعد الهدنة 

واستأنفت إسرائيل فتح المعابر أمام حركة السلع والتجارة، وسمحت بتدفق الوقود إلى محطة الكهرباء الوحيدة بالقطاع. كما أعادت المتاجر والمصالح العامة فتح أبوابها وعادت الحركة إلى الشوارع التي بدت مهجورة لأيام.

وأكد مسؤولون من الجانبين الالتزام بالهدنة، لكنهم قدموا إيضاحات متباينة لبنودها كذلك الذي يتعلق على سبيل المثال بما إذا كانت إسرائيل ستوقف عمليات استهداف قادة الفصائل الفلسطينية المسلحة.

 

 اتفاق التهدئة 

وفي بيان اليوم الأحد، قال محمد الهندي القيادي البارز بالجهاد الإسلامي وأحد المشاركين في مفاوضات وقف إطلاق النار التي جرت في القاهرة مع مسؤولين مصريين: "نحن ملتزمون باتفاق التهدئة ما دام العدو ملتزما بها".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية