تكريم منى عبد الغني وهيدي كرم وأنيسة حسونة بمبادرة "حق مرضى السرطان في الإنجاب" (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
احتفلت الجمعية المصرية لرعاية الصحة الإنجابية للعام الخامس على التوالي، باستمرار نجاح مبادرة "الحق لمرضى السرطان في الإنجاب"، وذلك بحضور سفراء المبادرة لهذا العام من نجوم الفن والإعلام والشخصيات العامة وهم منى عبد الغني وهيدي كرم والإعلاميات لمياء فهمي عبد الحميد ومنى عراقي وريهام الديب وشاهيناز جاويش ورحمة خالد ولاما جبريل ونرمين شريف فضلا عن النائبة أنيسة حسونة والنجم أيمن منصور كابتن نادي .

وفي بداية الاحتفالية ألقى الدكتور مدحت عامر رئيس الجمعية المصرية للصحة الإنجابية كلمة رحب فيها بالضيوف وأكد على حرص الجمعية على استمرار حشد كل الطاقات والجهود لاستمرار المبادرة في تقديم أفضل الظروف لإتاحة حياة أفضل لمرضى السرطان وأسرهم ودعم قدراتهم الإنجابية وتجنب الآثار السلبية للعلاج والعمل على إتساع قاعدة الأطباء المدربين على بروتوكولات العلاج الحديثة.

وتعهد رئيس الجمعية المصرية للصحة الإنجابية باستمرار جهود الجمعية في تفعيل مبادرتها الإنسانية (الحق لمرضى السرطان في الإنجاب)، مشيرا إلى النتائج الإيجابية التي تحققت منذ انطلاق المبادرة قبل 5 سنوات ومساهمتها في إشعال جذوة الحماس لدى فريق العمل الطبى والبحثى لتحقيق المزيد من النجاحات في علاج الحالات المصابة والاحتفاظ بقدرتها على الإنجاب بعد التعافى بعيدا عن الآثار السلبية للعلاج الكيماوى والإشعاعى على الخصوبة.

وخلال الاحتفالية تم تكريم النجوم المؤثرين في المجتمع في مجالات الفن والرياضة والإعلام باعتبارهم سفراء للمبادرة ومساهمين في دعمها ونشر رسالتها.

ومن جانبهم أعرب النجوم سفراء المبادرة في كلماتهم بالحفل عن افتخارهم بالمساهمة في هذه المبادرة الإنسانية الشعبية واعتزازهم بالنتائج الإيجابية التي حققتها المبادرة جماهيريا خلال السنوات الثلاث الماضية وأكدوا حرصهم على الاستمرار في دعم المبادرة إعلاميا باستثمار شهرتهم وحب الجماهير لهم ليصبح معلوما لدى الجميع أن الأمل شمس تشرق بالعمل المخلص المدعم بالعلم والتدريب.

وأعربت الفنانة منى عبد الغني عن شعورها بالسعادة والفخر بتكريمها، مؤكدة أن حرصها على المساهمة في دعم ونشر المبادرة يأتي متوافقا مع شعورها بالواجب تجاه الجماهير التي منحتها الكثير من العطاء طوال مسيرتها الفنية ولقناعتها بأهمية انتشار هذه المبادرة الإنسانية لتحقق النفع لأكبر عدد ممكن من المرضى خاصة الفئات المستحقة وغير القادرة على تكلفة العلاج.

بينما ترى النائبة أنيسة حسونة أن مبادرة الحق لمرضى السرطان في الإنجاب جديرة بالتبنى ودفع العمل بها في نطاق حملة تصب اهتمامها على الفئات غير القادرة على تكاليف العلاج بتمويل صندوق تكافلى خاص ترعى الدولة تدبير موارده من خلال رسم زهيد على كل الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين للإعلاء من قيمة التكافل والمشاركة المجتمعية فضلا عن تخصيص قدر من عوائد الاكتشافات البترولية الجديدة لهذا الغرض.

ودعت النقابات المهنية لتخصيص طابع بقيمة رمزية مقابل خدماتها وإحياء الأنشطة الفنية مثل حفلات التليفزيون لإتاحة الفرصة للمشاركة التطوعية للفنانين على أن يخصص عائدها لدعم أهداف المبادرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق