أخبار عاجلة
اقتصادي / بورصة بيروت تغلق على ارتفاع -

قناة النهار تفتح تحقيقاً مع تامر أمين وتعتذر لأهل الصعيد

قناة النهار تفتح تحقيقاً مع تامر أمين وتعتذر لأهل الصعيد
قناة النهار تفتح تحقيقاً مع تامر أمين وتعتذر لأهل الصعيد
أعلنت شبكة قنوات النهار، عن تقديم اعتذارها لأهالي الصعيد، وذلك بعد تصريحات الإعلامي تامر أمين، والتي أثارت الجدل في الساعات الماضية.

وقالت القناة في بيان رسمي: "تعلن شبكة قنوات النهار، اعتذارها لجميع أهالي صعيد مصر وريفها في الوجه البحري، بعد الخطأ غير المقصود ، الذي جاء في برنامج "آخر النهار" على لسان الإعلامي تامر أمين ، اثناء حديثه عن مواجهة الزيادة السكانية في مصر".

وأضافت في البيان أن أهل الصعيد في جنوب مصر وأهل الريف في الوجه البحري، برجاله وسيداته هم قوام هذه الأمة، وأن رموز مصر  على مر التاريخ، جاءوا من نبت هذه الأرض الطبية، وكان لهم بصمات كبيرة في كل المجالات.

وأكدت أن سيدات مصر هم تاج الرؤس، وأن المجتمع لا يستقيم ولا يقوى إلا بهن وقررت الشبكة حذف الفيديو المسيء من منصاتها المختلفة.

وتابعت: "تقدر الشبكة غضب أهل الصعيد وريف مصر ، وتجدد اعتذارها واعتذار الإعلامي تامر أمين  لكل سيدات مصر ، وأنهن تاج الروؤس، ولن تسمح بأي تجاوز أو إهانة في حقهن ،وأنه سيتم فتح تحقيق عاجل بشأن ما حدث".

على الجانب الآخر، أصدرت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف برنامج الإعلامي تامر أمين إلى حين استدعائه والتحقيق معه يوم الأحد المقبل.

وقالت "الهيئة"، في القرار الذي نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" :"قررت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، وقف برنامج الإعلامي تامر أمين الى حين استدعائه والتحقيق معه يوم الأحد القادم، والتأكيد على ضرورة الالتزام بمدونات النشر التي تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية، وأكد المجلس الاحترام الكامل لأهالي الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة".

وتصدر اسم الإعلامي تامر أمين، مؤشر بحث موقع "جوجل"، وذلك بعد تصريحاته التي أثارت الجدل في الساعات الماضية عن الصعايدة.

وقال الإعلامي تامر أمين: إن الأهالي في مناطق الريف والصعيد ينجبون أطفالًا لا ليلتحقوا بالتعليم، بل لينفق الأبناء على آبائهم، منتقدًا الزيادة السكانية.

وتابع أمين: إن هناك نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد بيخلفوا ولاد و بنات، علشان العيال هم اللي يصرفوا على الأب والأم، متابعًا أنه في تلك المناطق حين يبلغ الولد سن 6 أو 7، يتم إلقاؤه في ورشة لتعلم حرفة ما، واكد انه يلقب بـ«الواد بلية»، لافتاً على أن «الأسطى آخر الشهر يديله 1000 جنيه يحطها في حجر أبوه».

واستكمل: لو الأب خلف بنت هيغلب؟ هيدخلها المدرسة؟، مجيبًا بالقطع لا، في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خادمات.

وتراجع الإعلامي تامر أمين عن تصريحاته عن الأهالي في الريف وصعيد مصر التي اتهمهم فيها بأنهم ينجبون الأطفال للإنفاق عليهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مدينة العجائب على مسرح قصر ثقافة الزقازيق
التالى سكر محلى محطوط على كريمة.. أصالة تشارك شاكوش غناء "بنت الجيران".. فيديو