أخبار عاجلة
تعويض الأخطار المهنية إلزامي للسعودي والمقيم -

لاجئة عراقية ووالدها معارض لـ صدام حسين.. قصة هيرو مصطفى سفيرة أمريكا الجديدة في مصرالأربعاء 29/مارس/2023 - 10:57 م بعد استقرار عائلتها في الولايات المتحدة، درست هيرو في المراحل التعليمية الأولى في ولاية داكوتا الشمالية

لاجئة عراقية ووالدها معارض لـ صدام حسين.. قصة هيرو مصطفى سفيرة أمريكا الجديدة في مصرالأربعاء 29/مارس/2023 - 10:57 م بعد استقرار عائلتها في الولايات المتحدة، درست هيرو في المراحل التعليمية الأولى في ولاية داكوتا الشمالية
لاجئة عراقية ووالدها معارض لـ صدام حسين.. قصة هيرو مصطفى سفيرة أمريكا الجديدة في مصرالأربعاء 29/مارس/2023 - 10:57 م
بعد استقرار عائلتها في الولايات المتحدة، درست هيرو في المراحل التعليمية الأولى في ولاية داكوتا الشمالية

 

قال البيت الأبيض اليوم الأربعاء إن الرئيس جو بايدن يعتزم ترشيح الدبلوماسية هيرو مصطفى جارج سفيرا للولايات المتحدة لدى مصر.

سفير الولايات المتحدة بالقاهرة

 

وأضاف البيت الأبيض : إن مناصب مصطفى جارج السابقة تشمل عملها سفيرا لدى بلغاريا من 2019 إلى 2023 ومناصب عليا في سفارتي الولايات المتحدة في لشبونة ونيودلهي.

الدبلوماسية الأمريكية هيرو مصطفى 

 

وهيرو مصطفى،  من أصول كردية في إقليم كردستان العراق

 

وهيرو (مواليد 1973)  ولدت في أربيل بإقليم كردستان العراق، وأمضت عامين من طفولتها في مخيم للاجئين قبل أن تصل مع أسرتها التي طلبت اللجوء السياسي في الولايات المتحدة عام 1976، وكان والدها ناشطًا سياسيًا معارضًا لنظام حكم صدام حسين.

 

وبعد استقرار عائلتها في الولايات المتحدة، درست هيرو في المراحل التعليمية الأولى في ولاية داكوتا الشمالية، وحصلت على شهادتها الجامعية الأولى من جامعة جورج تاون في عام 1995.

تتحدث 9 لغات

 

ودرست هيرو الأمن القومي ودراسات الشرق الأوسط.، ثم حصلت على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من كلية "وودرو ويلسون" للشؤون العامة والدولية في جامعة برينستن.


وتتحدث هيرو تسع لغات إلى جانب لغتها الأم الكردية، وهي الإنجليزية والعربية والروسية والهندية والفارسية واليونانية والإسبانية والبرتغالية والتركية.

بداية حياة هيرو مصطفى العملية 

عملت هيرو مصطفى في إدارة منظمة غير حكومية للدراسات الكردية في الولايات المتحدة بعد تخرجها مباشرة، ثم تنقلت بين عدة دول عربية وآسيوية وأوروبية لمتابعة مسيرتها المهنية.

 

وكانت أولى رحلاتها  إلى البوسنة للإشراف على الانتخابات المحلية هناك، ثم الإمارات، حيث شغلت منصب رئيس تحرير مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في أبو ظبي.

 

وفي عام 1999، انضمت للعمل في وزارة الخارجية الأمريكية، فعملت مسؤولة سياسية عن حقوق الإنسان ومشكلات الاتجار بالبشر في العاصمة اليونانية، أثينا، ثم مستشارة في القنصلية الأمريكية في بيروت.

بداية عمل هيرو مصطفى مع إدارة بايدن

 شغلت منصب كبير المستشارين لنائب الرئيس السابق جو بايدن، وقدمت الاستشارات بشأن القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط وجنوب آسيا ووسطها، من مارس 2009 حتى 2011.

 

وعملت مساعدة خاصة لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كوندوليزا رايس، وفي العراق، عملت منسقة بين السلطات العراقية وسلطة التحالف المؤقتة لمحافظة نينوى بشمال العراق.

 

وشغلت منصب مديرة شئون العراق وأفغانستان بين عامي 2004 و2005 أثناء عملها في مجلس الأمن القومي الأمريكي.

 

ومن عام 2005 إلى 2006، استلمت منصب مدير الشئون الإسرائيلية والفلسطينية والأردن في المجلس.

 

وكانت هيرو المستشارة السياسية لوفد الحكومة الأمريكية خلال المفاوضات الخاصة بالملف النووي الإيراني.

 

وحصلت هيرو على جائزة وزارة الخارجية لحقوق الإنسان وتحقيق الديمقراطية، فضلًا عن جائزة الشرف العليا وجائزة الشرف التقديرية عن مجمل مسيرتها المهنية. كما عملت مستشارة سياسية في سفارة بلادها في نيودلهي بالهند.

 

وأصبحت بعدها نائبة رئيس البعثة الدبلوماسية في سفارة الولايات المتحدة في البرتغال في يوليو 2016، وشغلت منصب سفير فوق العادة عام 2017.

 

وفي يونيو 2019، تم ترشيحها لمنصب سفيرة الولايات المتحدة في بلغاريا، وأدت اليمين الدستورية بعد مصادقة مجلس الشيوخ بالإجماع عليها.

 

وحلّت هيرو محل السفير الأمريكي في بلغاريا، إريك روبن، الذي شغل المنصب لمدة ثلاثين عامًا.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية، مثل: الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية