أخبار عاجلة
موتورولا تطلق هاتفها الذكي Moto G64 5G -
يوتيوب تشدد القيود على تطبيقات حظر الإعلانات -

الرئيس السورى يصدر تعديلا حكوميا يشمل 5 وزراء

الرئيس السورى يصدر تعديلا حكوميا يشمل 5 وزراء
الرئيس السورى يصدر تعديلا حكوميا يشمل 5 وزراء

أصدر الرئيس السورى بشار الأسد اليوم الأربعاء، المرسوم رقم 91 للعام 2023 الذى ينص على تعيين الدكتور فراس حسن قدور وزيراً للنفط والثروة المعدنية، ومحسن عبد الكريم على وزيراً للتجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وأفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" بأن المرسوم ينص على تعيين الدكتور عبدالقادر جوخدار وزيراً للصناعة، ولؤي عماد الدين المنجد وزيراً للشؤون الاجتماعية والعمل، والسيد أحمد بوسته جي وزير دولة بدلا من المهندس محمد فايز البرشة .

وفى وقت سابق، أكد الرئيس السوري بشار الأسد، أن التحديات التي يفرضها التغير المناخي على قطاع الزراعة تتطلب جهودًا إقليمية مشتركة لتخفيف الآثار السلبية لتلك التغيرات على هذا القطاع، وحمايته كمصدر رئيسي للدخل والإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي للشعوب.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الأسد للوزراء المشاركين في الاجتماع الرباعي لوزراء الزراعة العرب، الذي يضم الأردن، والعراق، ولبنان، وسوريا- والذي أنهى أعماله يوم أمس في دمشق، حيث أشار الأسد إلى أن الأزمات الاقتصادية والسياسية وغيرها من المشكلات التي تواجه شعوب العالم أثبتت أن الدول لا يمكن أن تحقق الاكتفاء الذاتي من ناحية الغذاء منفردة ولا يوجد حل إلا بالتكافل الزراعي وخاصة في المجتمعات الزراعية، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا).

وأوضح الرئيس السوري أن مذكرة التعاون الزراعي التي تم توقيعها بين الدول الأربع تخلق استراتيجية مشتركة للتعاون بين البلدان العربية، وإذا تم العمل على توسيع هذا التعاون ومشاركته مع الدول المجاورة؛ فستصير هناك شبكة أمان زراعية وغذائية تخدم شعوب المنطقة كلها، مشددًا على أن القطاع الزراعي أثبت أنه يخدم الاستقرار في حالات الاضطرابات الإقليمية والعالمية؛ لذا فإن الزراعة يجب أن تبقى من أهم قطاعات العمل والإنتاج التي تتمسك بها الدول العربية، وتعمل على تطويرها لخلق فرص استثمارية في مختلف جوانب هذا القطاع.

من جانبهم، أكد وزراء الزراعة أن توقيع اتفاقية التفاهم يشكل خطوة فعالة في دعم الاستراتيجيات المشتركة للدول الأربع لخدمة قضايا الأمن الغذائي والتجارة الزراعية بين هذه الدول كخطوة أولى، مشيرين إلى أهمية العمل وفق هذه الاستراتيجيات الزراعية التي ستحققها المذكرة حيث تضمن عدم التداخل بالمنتجات الزراعية وتسهيل تبادلها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق البرلمان العربى يدعو لتشكيل لجنة لزيارة سجون الاحتلال ورصد الانتهاكات
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية