أخبار عاجلة
عاهل الأردن: لن نكون ساحة معركة لأى جهة -
هواوي تعلن حاسوبها المحمول MateBook X Pro إصدار 2024 -
موتورولا تعلن Moto Buds Plus و Moto Buds -

دعاء لامي المتوفية في رمضان اللهم ارحم من كانت تصوم معنا رمضان العام السابق

دعاء لامي المتوفية في رمضان اللهم ارحم من كانت تصوم معنا رمضان العام السابق
دعاء لامي المتوفية في رمضان اللهم ارحم من كانت تصوم معنا رمضان العام السابق

دعاء لامي المتوفية في رمضان، تحمل الأم في صدرها قلب جميل مفعم بالطاقة الإيجابية قادر على احتواء أطفالها منذ الصغر وحتى يصيروا فتيات ورجال كبار، ودائمًا ما تتجدد فيها الطاقة وتحي لديها العزيمة من أجل أبنائها، فنجد امرأة قوية قادرة على العمل والكسب، كي تقي أولادها الذين توفي والدهم وتركهم صغار من سؤال الناس، وفي الواقع يحزن هؤلاء الأبناء عند موتها ونجد الابن يتقصى عن دعاء لأمي المتوفية.

دعاء للام المتوفية في رمضان

الدعاء للام المتوفية في رمضان من الأعمال المستحبة والمشروعة، وذلك لأن رمضان هو شهر الخير والرحمة والمغفرة، وفيه يُفتح باب السماء ويتم نزول الرحمة والمغفرة والبركات.

  • اللهم اجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم، وتقبل منا في هذه العشر الأواخر من رمضان، واغفر لأمي ولوالدي ولجميع المؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات، يا رب العالمين.
  • اللهم في هذه الأيام الفضيلة وفي شهر رمضان المبارك أسألك أن تغفر لأمي وارحمها وعافها واعف عنها، وأكرم نزلها ووسع مدخلها وأغسلها بالماء والثلج والبرد، اللهم اجعلها من عتقائك من النار يا رب العالمين.
  • سألتك اللهم في رمضان أن تنزل ضياء على قبر أمي وسعة تؤنس وحشتها، واجعله روضة من رياض الجنة، اللهم اجعل أمي من الضاحكين المستبشرين بجنتك الشاربين من حوض نبيك ربي اغفر لها وارحمها برحمتك يا رحمن.
  • إلهي أسألك وأدعوك في هذا الشهر الفضيل اغفر لأمي وارحمها واجمعني بها في جنات الفردوس مع النبيين والصدّيقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، اللهم نقها من الخطايا والذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم ارحم من كانت تصوم معنا رمضان العام السابق ولم يبلغها رمضان هذا، اللهم اجعلها قبرها خير منزل لها يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في شهر رمضان الكريم أدعوك أن تغفر لأمي وأن تسكنها جنات النعيم، اللهم جازها بالإحسان احسانًا وبسيئات عفوًا وغفرانا، اللهم اجعل قبرها روضةً من رياض الجنة يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم من كانت تنتظر معنا بلهفه هذا الشهر الكريم، اللهم ارحم وجهًا مرحًا فقدناه وصدرًا رحبًا وقلبًا رحيمًا، اللهم ارحم أمي وأسكنها
  • في رياضٍ الجنة، اللهم اجعلها في ظلٍ ممدود وماءٍ مسكوب وفاكهةٍ كثيرة لا مقطوعةٍ ولا ممنوعة، اللهم نقها من الذنوب والمعاصي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

دعاء لأمي المتوفية في رمضان

يُمكنك الدعاء في صلاة القيام واثناء الصيام ووقت الإفطار للأم المتوفية في رمضان دعاء مستحب ومستجاب من هذه القائمة.

اللهم ارحم والدتي واغفر لها، واجعل صيامي وقيامي هذا في شهر رمضان شفيعًا لها يوم القيامة، وأسكنها فسيح جناتك، وأنر قبرها بنورك، يا رب العالمين.

اللهم دعوتك في شهرك الكريم كما أمرتني فاستجب لي واغفر لأمي وارحمها واعف عنها، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، ونور لها فيه بنور وجهك، واجعلها في جنتك منعمة مع زمرة الصالحين، يا رب العالمين.

اللهم بحق ليالي رمضاني الفضيلة ارحم أمي واجعلها من أهل الجنة ومن الفرحين، يا رب العالمين.

اللهم ارحم والدتي المتوفاة واغفر لها، واجعل قيامي هذا في شهر رمضان صدقة جارية عنها، وأسكنها فسيح جناتك، وأنر قبرها بنورك، يا رب العالمين.

اللهم ارحم والدتي المتوفاة عند وأسكنها فسيح جناتك، وأنر قبرها بنور من نورك، واجعلها في عليين درجتها، واغفر لها وتجاوز عن سيئاتها، يا رب العالمين.

اللهم ارحم والدتي واغفر لها، واجعلني أكثر في ذكرك وعبادتك، وأجعل قيامي شفيعًا لها يوم القيامة، واجعله نورًا يضيء في قبرها، يا رب العالمين.

كلام قرب رمضان للام المتوفية

  • تتوالى الأعوام ويأتي رمضان ويذهب اخر ويبقى في القلب فقد لا يجبره سوى كلمه الحمد لله وتبقى أماكن فارغه لا يملؤها أحد ربي ارحم أمي وأسكنها فسيح جناتك
  • اقبل رمضان وانت يا فقيدتي تحت الثرى رحم الله قلوب اشتقنا لهم وهم تحت الثرى اللهم ارحم أمي برحمتك واغفر لها واجمعني بها في جنتك.
  • فقيدتي اقترب رمضان والجميع يدعو الله بصومه لا فاقدين ولا مفقودين وانا تدمع عيني لأنك المفقودة، اللهم ارحم امي واجعلها منعمه بجنتك.
  • أقترب رمضان ولنا في القبر أمي الغالية اللهم أنر قبرها برحمتك اللهم ارحم امي.
  • ربي ارحم من هي تحت التراب الذين ترتقب منّا دعوة صادقة، اللهم ارحم أمي وأنر قبرها واجعلها من الضاحكين المستبشرين، اللهم أمنها في قبرها ويوم الفزع الأكبر يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحم من كانت تستبشر بقرب رمضان رمضانك بالجنة اجمل يا أمي.
  • اقترب رمضان واختفت من تفاصيل أيامنا بعض الملامح وغادرتنا امي اعتدنا ترديدها، اللهم ارحم امي واغفر لها.

دعاء للام المتوفية أول رمضان

في أول أيام رمضان دعاء لأمي المتوفية من أجل ان تدعو بها في شهر رمضان المبارك، ما عليك سوى الدعاء به لامك فهذا اقل واجب عليك تقوم به نحوها.

  • ربي إني أسألك لقاءً بمن لم تشبع عيني من رؤيتهم ولا أذناي من صوتهم ولا قلبي من حُبهم، ربي في بداية هذا الشهر الكريم أسألك أن تغفر وتعفو عن أمي وأن ترحمها، أسأل يا الله أن تجعلها في ظلٍ ممدود وماءٍ مسكوب يا أرحم الراحمين.
  • يا رب نسألك في أوائل شهر رمضان المبارك أن ترحم من غاب عنّا غيابًا أبديًا، اللهم أرحم فقيدتي الغالية أمي واجعل قبرها روضةً من رياض الجنة، اللهم نور قبرها وآنس وحشتها وارحم ضعفها وآمنها يا الله يوم الفزع الأكبر يا أرحم الراحمين.
  • اللهم مع بداية هذا الشهر المبارك أسألك أن ترحم من كان يحرص على صيام شهرك المبارك وقيامه، اللهم ارحم أمي واغفر لها واعفو عنها وتجاوز عن سياتها، اللهم اغمرها بالنعيم في قبرها واجعلها من ورثة جنة الفردوس يا رب العالمين.
  • يا رب ونحن نبتدأ شهر الرحمة والمغفرة أبتهل إليك ابتهال الخاضعين وأسألك سؤال الفاقدين، اللهم إني أسألك أن تغفر لأمي وأن ترحمها وأعذها من عذاب القبر وفتنته وأجرها من النار ولفحتها وأجعل قبرها روضه من رياض الجنة وأجمعني بها في الفردوس الأعلى من الجنة يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم في ليلة اول يوم من رمضان ارحم أمي التي غابت عنا للأبد، اللهم ارحمها رحمة الأبرار واجعل مثواها الجنة.
  • اللهم إنَّ رمضان قد حلَّ علينا ونحن في أوائل أيامه أسألك رحمةً لأمي في قبرها تغنيها بها عن رحمة من سواك، ربي أغمرها بالنعيم الدائم إلى يوم يبعثون وأشربها غرفةً من يد النبي صلى الله عليه وسلم لا تظمأ بعدها أبدا.
  • إلهي أسألك في هذه العشر الأوائل من رمضان أن ترحم أمي في قبرها وأن تغفر لها وأسألك يا الله أن تبرد ترابها وأن تنور ظلمتها وآنس وحشتها، اللهم اجمعني بها في جناتٍ ونهر في مقعد صدقٍ عند مليكٍ مقتدر.

دعاء العشر الأواخر للام المتوفية

اللهم اغفر لأمي وارحمها وأسكنها فسيح جناتك في هذه العشر الأواخر من رمضان، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، وأجرنا في مصيبتنا، واجعلها شفيعة لنا يوم القيامة.

اللهم يا رب العالمين، ارحم أمي واغفر لها، وأدخلها جنتك الواسعة في هذه العشر الأواخر من رمضان، واجمعنا بها في الفردوس الأعلى، وأعنا على ذكرك وشكرك، واحفظنا بحفظك، يا رب العالمين.

اللهم اجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم، وتقبل منا في هذه العشر الأواخر من رمضان، واغفر لأمي ولوالدي ولجميع المؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات، يا رب العالمين.

اللهم ارحم أمي واغفر لها، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة في هذه العشر الأواخر من رمضان، واغفر لها ما تقدم من ذنبها وما تأخر، وأنر قبرها بنور من نورك، يا رحمن يا رحيم.

اللهم اغفر لأمي وارحمها، وارزقها الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب، واجمعنا بها في الجنة في هذه العشر الأواخر من رمضان، وثبتنا عند السؤال والجواب، واحرسنا بحراسة من عندك، يا كريم يا رحيم.

دعاء ليلة القدر للام المتوفية

اللهم إني اسألك أن تكون هذه الليلة ليلة قدر واسألك اللهم أن تغفر لأمي وترحمها، وتغفر لها ما تقدم من ذنبها وما تأخر، وتدخلها فسيح جناتك، وتنير قبرها بنور من نورك، يا رحمن يا رحيم.

اللهم يا رب العالمين، ارحم أمي واغفر لها بحق ليلة القدر يا رب، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، وأسكنها فسيح جناتك، وأجعلها من أصحاب اليمين، يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم اجعل لأمي في ليلة القدر نصيبًا من الفرح والسعادة والمغفرة، واجعلها من أصحاب الأيمان والتقوى

اللهم يا حي يا قيوم في هذه الليلة المظلمة لعلها يا رب ليلة قدر، اغفر لأمي وارحمها، وأدخلها جنتك الواسعة، واجمعنا بها في الفردوس الأعلى، واغفر لنا ولها ولجميع المسلمين يا رحمن يا رحيم.

سألتك يا عظيم يا حي يا قيوم، يا من لا تأخذه سنة ولا نوم، اجعل لأمي في ليلة القدر نصيبًا من العتق من النار، وارحمها واغفر لها، يا رحمن يا رحيم.

أتى رمضان بدونك يا أمي

  • أول رمضان سيأتي من دون رائحتها ووجودها يا رب اكرمها بجنتك، اللهم ارحم أمي وأغفر لها.
  • سيأتي رمضان هذا من دون أمي ولكن دعواتنا لها في كل حال أن يعوضها الله بالجنة وأن يجمعنا بها هناك اللهم ارحم أمي واجعل رمضانها في الجنة أجمل
  • رمضان سيأتي من دون امي ومن دون ملاحها، اللهم ارحم فقيدتي واغفر لها واجعل الجنة دارها.
  • اقترب شهر رمضان الفضيل دون أمي، اللهم ارحم روحها التي كانت تترقب شهر رمضان وهي الآن بجوارك تحت التراب، اللهم في كل دقيقة تمر على أمي وهي في قبرها، أسألك أن تفتح لها بابا تهب منه نسائم الجنة لا يسد أبدا حبيبتي يا أمي لن أنساكِ.

رثاء الام المتوفية في رمضان

إذا كنت لامك المتوفية عن الادعية التي تجعل روحها الطاهرة في نعيم وراحة فيمكنك بأفضل كلمات دعاء للام المتوفية في رمضان ذلك، كل ما عليك مشاركة رثاء ليدعوا الجميع معك.

  • في هذا الشهر الكريم اشتقت إلى قلوبًا لا أتيق البقاء من دونهم، اللهم في كل دقيقة تمر على أمي في قبرها أسألك أن تفتح لها بابًا تهب منه نسائم الجنة واجعلها من الضاحكين المستبشرين في قبرها يا رب العالمين.
  • على سبيل الفقد والحزن أقبل علينا رمضان ولم تعد أمي في الوجود، اللهم اغفر لها وارحمها وأعفوا عنها وادخلها فسيح جناتك ومدَّ لها في قبرها مدَّ بصرها واجعله لها روضه من رياض الجنة يا حي يا قيوم.
  • أقبل علينا رمضان وأنتِ بعيدةٌ عنا ولم نعد نستطيع القاء بك إلا في الجنة، أمي أسأل الله أن يجمعني بها في جنات النعيم في مقعد صدقٍ عند مليكٍ مقتدر، اللهم أنزل عليه في قبرها الضياء والنور والفسحة والسرور من يومنا هذا إلا يوم النشور.
  • أتى علينا شهر الخير والرحمة يا أمي فإلى أين ذهبتي وتكتنا، أمي زاد الشوق إليك، اللهم إني أسألك أن تبلل عظام أمي بالجنة وأن تنقلها من مواطن الدود وضيق اللحود إلى جناتك جنات الخلود يا رب العالمين.
  • إنني في هذا الشهر الكريم أفتقد أشياء كثيرة كانت مصدر حياة وسعادة، اللهم رحمتك بأمي في قبرها اللهم أكرم نزلها ووسع مدخلها وآنس وحشتها وأكشف ظلمة قبرها ودَّ لها فيقبرها مدَّ بصرها واجمعني بها في الفردوس الأعلى يا أرحم الراحمين.
  • لقد تملكني شوقٌ كبير إلى أمي مع بداية هذا الشهر الكريم، فيا رب أسألك أن تغفر لها وترحمها وأن توسع مدخلها وآنس وحشتها وآمن روعتها وأن تهب إليها بنسائم الجنة في قبرها وأن تجمعني بها في أعلى مراتب الجنة.
  • إنَّ العين لتدمع وإنَّ القلب ليحزن وإنا على فراقك يا أمي لمحزونون، اللهم إنا نعيش شهر رمضان شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، أسألك أن تغفر لأمي وأن ترحمها وأن تجعلها من عتقائك في هذا الشهر الكريم يا رب.
  • أمي الحبيبة اللهم ارحمها واغفر لها وأجبر خاطري جبرا انت وليه اول رمضان يمر علي وهي مش معانا.
  • في كل سنه لما يقرب رمضان يوم عن يوم ينقبض قلبي ويزيد حزني بسبب رحيلك عن هذه الدنيا الفانية يا رب بقدر حبي لامي وكل من انزلت في قلوبهم محبة امي اجعل قبرها روض من رياض الجنة، اللهم ارحمها واسكنها فسيح جناتك فقدك يا جنتي.
  • أمي حبيبة كانت لي أم عندما يقترب رمضان تفرح واليوم هي تحت الثرى رحلت وتوسدت التراب ولكنها ساكنة في قلبي وروحي لن ولن انساكِ يا يمه اللهم برحمتك ارحمها واغفر لها واسكنها الفردوس الأعلى وجميع أمهات المسلمين.
  • فارقت أمي الحياه رحلت وتركت خلفها جرح لا يبرى ذهبت وتركت ورائها فراغا كبيرا لا يملؤه شي اللهم ارحمها بقدر شوقي لها واجعل رمضانها بقربك أجمل واجبر كسر قلبي ي الله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 21.. هاجر السراج تترك رسالة لخالد النبوي