تثبيت تحديث Android Pie [إصدار EMUI 9.1] لهاتف Honor 10, View 10 (رسمي)

محمد وفيتش 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

في الواقع أن هذا الشهر ليس سيئًا بقدر الشهر الماضي بالنسبةِ إلى العملاقة الصينية، . نعم، الشركات الأمريكية أخيرًا قد رفعت الحظر عن الشركة وسمحت بالتعامل معها ذهابًا وإيابًا مرة أخرى بعد مشكلة التجسس الشهيرة والتي اتخذت مسارًا سياسيًا بين الدولتين نوعًا ما. الشركة قامت ببدء إصدار تحديث EMUI 9.1 لكلا هواتف هواوي وكذلك هونور منذ بعض الوقت. والتحديث هذه المرة أصبح متاح لهاتف هونور 10  والذي يأتي في بعض الأسواق الأخرى بإسم Honor View 10. التحديث الرسمي يأتي مع بعض الخواص الرائعة بالإضافة إلى الترقيع الأمني الأخير للنظام، وبالأسفل ستتمكن من التحديث ومعرفة كيفية تثبيته يدويًا على هونور 10، هونور فيو 10.

العناوين الرئيسية

تحديث EMUI 9.1 لهاتف Honor 10 & View 10

نظام Android 9.0 بجانب EMUI 9.1 (الرسمي المستقر) أصبح الآن متاح ويحتوي على بعض الخواص الرائعة والمفيدة مقارنة بالإصدار السابق منه. هذا الإصدار يأتي كذلك بالتحديث الأمني الأخير لشهر يوليو . التحديث الرسمي الجديد يأتي كذلك مع بعض الخواص الجديدة وتتضمن: خاصية GPU Turbo 3.0 لتحسين آداء الألعاب، أسرع في تشغيل التطبيقات بنسبة 20%، إمكانية وضع الفيديو كنغمة رنين للهاتف، نظام التنقل الجديد القائم على السحب والإيماءات، والكثير من التحسينات الأخرى. التحديث في الوقت الحالي قد إطلاقه في بعض المناطق مثل دولة تايلاند وبعض الدول الأسيوية، ولكنك مع ذلك يُمكنك تحميل التحديث وتثبيته يدويًا على هاتفك.

قامت عملاقة التقنية الصينية بالحِفاظ على وعدها بتوفير تحديث EMUI 9.1 لكافة هواتفها الذكية القديمة. وبعد إطلاق التحديث بالفعل لهاتف Huawei P20 Pro, Mate 10، الآن جاء دور أجهزة هونور في الحصول على الإصدار الجديد. التحديث الرسمي يأتي بحجم 3.8 جيجابايت تقريبًا لهاتف هونور فيو 10، بينما يأتي بحجم 4.1 جيجابايت لهاتف هونور 10 ويأتي برقم إصدار 9.1.0.327 (C675E8R1P9T8) لهاتف BKL-L09 ورقم إصدار 9.1.0.325 (C10E3R1P13T8) لهاتف COL-L29. ُمكنك إتباع تعليمات تثبيت النظام بشكل يدوي بالأسفل وترقية الهاتف إلى إصدار EMUI 9.1 الأخير من هواوي.

تحميل نظام EMUI 9.1 (رسمي) لهاتف هونور 10 & هونور فيو 10

التحديث الهوائي الرسمي OTA (إختصار لعبارة Over The Air) أصبح متاح بالفعل في بعض الدول الأسيوية كما ذكرنا سابقًا، لذلك ربما يستغرق بعض الوقت الطويل الذي يصل لأشهر في بعض الأحيان حتى يصل لمنطقتك. ولكن إذا كنت لا تريد الإنتظار بعد الآن، قم بتحميل ملفات النظام الرسمي لهاتفك من الروابط التالية، ثم اتبع خطوات تثبيته بشكل يدوي على الهاتف تاليًا:


المتطلبات الضرورية

  • قبل تنفيذ أي خطوات، يجب أن تقوم بشحن الهاتف لنسبة 60% على الأقل.
  • كون أن التحديث رسمي، هذا يعني أنه لن يقوم بمسح محتويات ذاكرة الهاتف، ولكننا مع ذلك دائمًا ما ننصح بشِدة في مثل هذه الشروحات أن تقوم بحفظ نسخة إحتياطية لمحتوى ذاكرة الهاتف بالكامل وذلك تجنبًا لأي أخطاء محتملة أثناء عملية تثبيت الروم الرسمي.
  • يجب أن تقوم بتوفير ذاكرة SD خارجية (هذا البند ضروري وليس إختياري).
  • يجب أن تتأكد أن هاتفك بوضعه الرسمي تمامًا، أي مغلق البوتلودر، وكذلك لا يحتوي على صلاحيات الروت.
  • نحن من جانبنا نطلب منك أن تتبع الخطوات التالية بحذر، وعناية، وذلك حتى تنجح في تحديث نظام الهاتف بأمان وبدون أخطاء.

خطوات تثبيت EMUI 9.1 بنظام Android Pie لأجهزة Honor 10

  1. أولًا، قم بتحميل ملف التحديث الرسمي الملائم لهاتفك على الكمبيوتر من الروابط المرفقة بالأعلى.
  2. بعد انتهاء التحميل، قم باستخراج محتويات ملف ZIP ثم ابحث عن ملف update.APP.
  3. على الكمبيوتر، قم بإنشاء مجلد جديد ثم قم بإعادة تسميته إلى dload.
  4. الآن قم بنقل ملف update.APP من الخطوة الثانية إلى مجلد dload الجديد الذي قمت بإنشائه في الخطوة السابقة.
  5. الآن قم بتوصيل هاتفك هونور 10 أو هونور فيو 10 برو إلى الكمبيوتر بواسطة كابل USB.
  6. الآن قم بنقل ملف dload إلى ذاكرة SD الخارجية (المسار الرئيسي للميموري خارج أي مجلدات أخرى).
  7. الآن قم بإزالة الهاتف من كابل USB، ثم قم بإغلاقه تمامًا.
  8. في هذه المرحلة، ستحتاج لإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضعية ترقية النظام، ولتفعل ذلك إتبع الخطوات التالية:
    • بعد إغلاق الهاتف، قم بالضغط على أزرار Power + Volume Up معًا بنفس الوقت
    • أترك جميع الأزرار بمجرد رؤيتك لشعار Huawei على
  9. ستلاحظ أن الهاتف قد بدأ على الفور في عملية تثبيت إصدار EMUI 9.1 على الهاتف، إنتظر حتى ينتهي.
  10. بمجرد إنتهاء التثبيت، ستظهر رسالة على الشاشة مفادها أن النظام قد تم تحديثه، ويطلب منك إعادة تشغيل الهاتف بداخل النظام.
  11. أول إعادة تشغيل بعد التثبيت غالبًا ما تستغرق وقت طويل مقارنة بالإقلاع المعتاد، لا تجزع هذا هو المفترض حدوثه، فقط إنتظر.

إلى هنا وانتهينا! الآن يُمكنك البدء في تجربة نظام Android Pie بجانب إصدارة EMUI 9.1.0 الجديدة كليًا من هواوي، وإخبارنا ما إذا كانت هناك ميزة معينة كنت تتمنى تجربتها، أو وجودها في النظام الجديد ولم تكن موجودة.

إسمي محمد، وماترونه في الإسم الظاهر هو إسم إبني الأكبر مُعز. الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري. تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال. أنشأت مُدونة مُحمدوڤيتش كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي. جميع الشروحات والادوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محمد وفيتش ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محمد وفيتش ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق