تثبيت تحديث EMUI 9.1.0 لهواتف Huawei P20 Pro & Mate 10 [رسمي، ]

محمد وفيتش 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بعد إطلاقها التحديث التجريبي لأجهزة Mate 20 الشهر الماضي، قامت ببدء إطلاق تحديث EMUI 9.1 المستقر لهواتف هواوي P20 برو وأيضًا هواوي ميت 10 منذ الأمس لبعض المستخدمين حول العالم. وفي حالة أنك غير متابع، الولايات المتحدة الأمريكية قد رفعت الحظر عن شركة هواوي فيما يخص تعامل الشركات الأمريكية المنشأ معها وذلك بعض مشكلة التجسس الشهيرة مع الحكومة الصينية. وبالتالي، لا تقلق من مشكلة عدم تلقي تحديثات النظام لأن المشكلة قد انتهت، كما وعدت الشركة لإطلاق جميع التحديثات الرسمية لجميع هواتفها سواء الحالية أو حتى التي ستقوم بشرائها مستقبلًا. ومن خلال درس اليوم، ستتمكن من تحديث EMUI 9.1 وتثبيته يدويًا على أجهزة Huawei P20 Pro & Huawei Mate 10.

العناوين الرئيسية

تحديث EMUI 9.1 (اندرويد باي) لهاتف P20 برو & ميت 10

تحديث EMUI 9.0 لأجهزة Huawei/Honor ليس في الواقع ذو تغييرات ضخمة عن تلك التي رأيناها بإصدار EMUI 8.0، بينما إصدار EMUI 9.1 قد جاء مع بعض الخواص المفيدة لهواتف هواوي. التحديث الجديد يأتي مع بعض عِدة مميزات رائعة مثل تكنولوجيا EROFS لنواة النظام، خاصية GPU Turbo 3.0 لتحسين تجربة الألعاب، نظام تنقل swipe gestures الجديد، بالإضافة إلى إمكانية إستخدام الفيديو كنغمة رنين للهاتف، والعديد من التحسينات الأخرى تحت الغطاء.

بعد نجاح إطلاق التحديث الرسمي للهواتف الرائدة من العام الماضي، أصبح الآن الإهتمام بالهواتف الأقدم من عام 2018 سواء كانت الرائدة أو حتى المتوسطة. الآن، نظام Android 9.0 Pie بجانب إصدار EMUI 9.1 قد أصبح لكلا هاتفين هواوي بي 20 برو وكذلك هواوي ميت 10. حجم التحديث هو 4.07 جيجابايت تقريبًا لهاتف هواوي ميت 10 (ذو الشريحتين) & ويأتي أيضًا بحجم 5.4 جيجابايت تقريبًا لهاتف هواوي بي 20 برو.

التحديث الرسمي يأتي برقم إصدار 9.1.0.300 (C605E2R1P11T8) وذلك لهاتف P20 Pro إصدار ALP-029، أما إصدارات L09C & L29C ستتلقى النظام الرسمي برقم 9.1.0.0311 (C432E5R1P9T8).

تحديث اندرويد 9 باي مع EMUI 9.1 يحتوي على العديد من المميزات والخواص والجديدة وذلك بجانب الترقيع الأمني الأحدث لشهر يوليو . ويُمكنك إتباع الخطوات القادمة لتحميل التحديث من روابط مباشرة عبر درايف، ثم معرفة كيفية ترقية هاتفك إلى إصدار EMUI 9.1 الرسمي المستقر. الآن، دعنا نلقي نظرة سريعة عن سجل التغييرات في النظام الجديد، ثم نتجّه إلى طريقة التثبيت.

تحديث EMUI 9.1 لإصدارات P20 Pro, Mate 10 | ما هو الجديد؟

طبقًا لهواوي، إصدار9.1 من واجهتها المخصصة تم تطويرها في الأساس لتقديم أفضل تجربة ممكنة لتعامل المستخدم مع الهاتف. هذا الإصدار من النظام يسمح لك للسحب على الفيديوهات في معرض الفيديو لإنشاء مختصر عن المحتوى بالداخل، ثم إعدادها لتكون نغمى رنين لأي جهة إتصال تريدها أنت. ميزة GPU Turbo 3.0 التي أعادت إكتشاف كيفية التعامل مع معالجة الرسوميات لتوفير تجربة ألعاب أفضل من ذي قبل. كما أن هذا التحديث أيضًا يقوم بتحسين الوصول إلى الإعدادات الداخلية للنظام بسهولة بالإضافة إلى تقليلها لتسهيل التفاعل مع الهاتف.

النظام

  • إضافة ميزة EROFS للنظام والتي وظيفتها تحسين سرعة تشغيل التطبيقات وسلاستها أثناء العمل عليها.
  • تحسين أداء النظام بشكل عام وإصلاح بعض أخطاء الإصدار السابق وجزء البطئ في بعض جوانب النظام.

مكالمات الفيديو الواردة

  • إمكانية إضافة أي فيديو تريده (كنغمة رنين) سواء لجهات إتصال بعينها، أو للهاتف عمومًا.

خاصية GPU Turbo 3.0

  • تكنولوجيا معالجة الرسوميات الجديدة من هواوي أصبحت داعمة لعشرات الألعاب الجديدة، وتسمح لك باختبار أفضل تجربة ألعاب ممكنة على أي ذكي.

إعدادات أقل، تعامل أسهل مع النظام

  • إصدار EMUI 9.1 يأتي بعدد أقل من الإعدادات مقارنةً مع سابقه، لذلك ستلاحظ أن التعامل مع جوانب النظام أصبح أسهل.

الترقيع الأمني الأحدث

  • التحديث الجديد يأتي مدمج بداخله تحديث الأندرويد الأمني الاحدث لشهر يوليو 2019، وذلك لتصفح أكثر أمانًا للهاتف.

تحميل تحديث EMUI 9.1 لهاتفي P20 Pro & Mate 10 (رسمي)

التحديث قد وصل بالفعل لعِدة مستخدمي لهذه الهواتف حول العالم على هيئة تحديث هوائي OTA رسمي للنظام، لذلك على الأرجح أنك سيستغرق بعض الوقت (الذي يصل لعِدة شهور في بعض الأحيان) حتى يصل إلى منطقتك. لذلك إذا كنت تريد تجربة المميزات الجديدة للنظام الآن، ببساطة قم بتحميل النظام مباشرةً من الروابط القادمة، ثم قم بتثبيته على الهاتف بواسطة إتباع بعض الخطوات بعد ذلك.


المتطلبات الضرورية

  • قبل تنفيذ أي خطوات، يجب أن تقوم بشحن الهاتف لنسبة 60% على الأقل.
  • كون أن التحديث رسمي، هذا يعني أنه لن يقوم بمسح محتويات ذاكرة الهاتف، ولكننا مع ذلك دائمًا ما ننصح بشِدة في مثل هذه الشروحات أن تقوم بحفظ نسخة إحتياطية لمحتوى ذاكرة الهاتف بالكامل وذلك تجنبًا لأي أخطاء محتملة أثناء عملية تثبيت الروم الرسمي.
  • يجب أن تقوم بتوفير ذاكرة SD خارجية (هذا البند ضروري وليس إختياري).
  • يجب أن تتأكد أن هاتفك بوضعه الرسمي تمامًا، أي مغلق البوتلودر، وكذلك لا يحتوي على صلاحيات الروت.
  • نحن من جانبنا نطلب منك أن تتبع الخطوات التالية بحذر، وعناية، وذلك حتى تنجح في تحديث نظام الهاتف بأمان وبدون أخطاء.

خطوات تثبيت EMUI 9.1 بنظام Android Pie لأجهزة P20 Pro, Mate 10

  1. أولًا، قم بتحميل ملف التحديث الرسمي الملائم لهاتفك على الكمبيوتر من الروابط المرفقة بالأعلى.
  2. بعد انتهاء التحميل، قم باستخراج محتويات ملف ZIP ثم ابحث عن ملف update.APP.
  3. على الكمبيوتر، قم بإنشاء مجلد جديد ثم قم بإعادة تسميته إلى dload.
  4. الآن قم بنقل ملف update.APP من الخطوة الثانية إلى مجلد dload الجديد الذي قمت بإنشائه في الخطوة السابقة.
  5. الآن قم بتوصيل هاتفك هواوي ميت 10 أو هواوي بي 20 برو إلى الكمبيوتر بواسطة كابل USB.
  6. الآن قم بنقل ملف dload إلى ذاكرة SD الخارجية (المسار الرئيسي للميموري خارج أي مجلدات أخرى).
  7. الآن قم بإزالة الهاتف من كابل USB، ثم قم بإغلاقه تمامًا.
  8. في هذه المرحلة، ستحتاج لإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضعية ترقية النظام، ولتفعل ذلك إتبع الخطوات التالية:
    • بعد إغلاق الهاتف، قم بالضغط على أزرار Power + Volume Up معًا بنفس الوقت
    • أترك جميع الأزرار بمجرد رؤيتك لشعار Huawei على
  9. ستلاحظ أن الهاتف قد بدأ على الفور في عملية تثبيت إصدار EMUI 9.1 على الهاتف، إنتظر حتى ينتهي.
  10. بمجرد إنتهاء التثبيت، ستظهر رسالة على الشاشة مفادها أن النظام قد تم تحديثه، ويطلب منك إعادة تشغيل الهاتف بداخل النظام.
  11. أول إعادة تشغيل بعد التثبيت غالبًا ما تستغرق وقت طويل مقارنة بالإقلاع المعتاد، لا تجزع هذا هو المفترض حدوثه، فقط إنتظر.

إلى هنا وانتهينا! الآن يُمكنك البدء في تجربة نظام Android Pie بجانب إصدارة EMUI 9.1.0 الجديدة كليًا من هواوي، وإخبارنا ما إذا كانت هناك ميزة معينة كنت تتمنى تجربتها، أو وجودها في النظام الجديد ولم تكن موجودة.

إسمي محمد، وماترونه في الإسم الظاهر هو إسم إبني الأكبر مُعز. الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري. تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال. أنشأت مُدونة مُحمدوڤيتش كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي. جميع الشروحات والادوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محمد وفيتش ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محمد وفيتش ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق