تثبيت تحديث Android Pie (إصدار MIUI 10) لهاتف Xiaomi Mi 6 [رسمي، مستقر]

محمد وفيتش 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قامت رسميًا بإطلاق تحديث Android 9.0 Pie الرسمي المستقر بجانب إصدارة MIUI 10 الأحدث لهاتف Mi 6. مي 6 كان الإصدار الرائد الأول من الشركة الصنية والذي تم إطلاقه بعام 2017 بنظام Android 7.1.1 Nougat بجانب MIUI 8 من الصندوق. الهاتف الرائد آن ذاك جاء برقاقة كوالكوم Snapdragon 835. والآن قد حان دوره في تلقي تحديث اندرويد 9.0 باي والذي قد وصل بالفعل لبعض مستخدميه حول العالم على هيئة تحديث OTA هوائي للنظام. وفي حالة أنك لا تريد الإنتظار، سنقوم بالأسفل بشرح كيفية التحديث وتثبيته يدويًا على الهاتف بواسطة عِدة تعليمات مُبسّطة، موجهة في الأساس للمبتدئين. فتابع معنا ما سنقوم بسرده تاليًا.

العناوين الرئيسية

تحديث Android Pie لهاتف شاومي Mi 6

في بداية العام الحالي، كانت شاومي تقوم باختبارات تحديث Android Pie التجريبي لهاتف Mi 6 والذي كان يحتوي على عِدة أخطاء. وأخيرًا، وبعض إجراء العديد من الإختبارات والتجارب ومتابعة تقارير المستخدمين، قامت شاومي بإطلاق التحديث الرسمي المستقر عالميًا. إصدار MIUI 10 لهاتف شاومي مي 6 يأتي مع العديد من الخواص والمميزات الجديدة بجانب أنه يأتي كذلك مع الترقيع الأمني الأحدث لشهر يونيو .

هناك العديد من الأشياء الأخرى في تحديث اندرويد 9.0 باي للهاتف أيضًا وتتضمن: القدرة على تخصيص شاشة القفل، النوافذ العائمة للمهام المختلفة أثناء تشغيل وضع الألعاب، خاصية Digital Wellbeing للتحكم في كيفية وأوقات استخدامك للهاتف. التحديث الذي نتحدث عنه اليوم هو إصدار رسمي عالمي، وينبغي أن تتلقى إشعار بالتحديث في الأيام القليلة القادمة. تحديث Android Pie لهاتف Mi 6 يأتي بحجم 1.57 جيجابايت تقريبًا ويأتي برقم إصدار MIUI 10.4.1.0.PCAMIXM. ومن الروابط المرفقة بالأسفل يُمكنك تحميل ملف التحديث الرسمي، ثم بواسطة الخطوات التي تليها يُمكنك تثبيته يدويًا على هاتفك.

تحميل تحديث MIUI 10.4.1.0 (اندرويد 9 باي) لهاتف Mi 6

التحديث الرسمي قد وصل لبعض المستخدمين بالفعل حول العالم، ولكنه مع ذلك وصل على هيئة تحديث OTA فرعي وليس روم رسمي كامل. لذلك، إذا كنت تريد تحديث هاتفك الآن، ستحتاج إذًا إلى تحميل الروم الرسمي الكامل من نظام Android Pie ثم تثبيته يدويًا على هاتف Mi 6 عبر إعدادات الهاتف ( Updater). لذلك، قم بتحميل التحديث من الروابط التالية، ثم اتجّه إلى خطوات تثبيته بالأسفل:


خطوات ضرورية قبل التحديث

  • قبل بدء أي خطوات، يجب أن تتأكد أن الهاتف تحتوي على نسبة 60% على الأقل.
  • يُفضّل حفظ نسخة إحتياطية كاملة لملفات ذاكرة الهاتف، وذلك تحسبًا لأي خطوات خاطئة.
  • ننصحك بشِدة أن تقوم باتباع الخطوات التالية بحِرص، وذلك لتستطيع تثبيت التحديث بدون أضرار.
  • التحديث المرفق بالأعلى مناسب فقط لهاتف شاومي Mi 6 - لا تقم بتجربته أبدًا على أي هاتف مختلف.

كيفية تثبيت اندرويد 9.0 باي لهاتف شاومي مي 6

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة "إختيار حِزمة التحديث" أو Select Update Package.

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

وأخيرًا ..

يُمكنك التأكد أن التحديث قد تم تثبيته بشكل صحيح من خلال الذهاب إلى إعدادات الهاتف والتأكد من إصدار النظام الحالي. ومع ذلك، في حالة أنك قد واجهت أي صعوبات أو لم تجد أي من الخطوات المذكورة سابقًا، لا تتردد في كتابة إستفسارك باستخدام قسم التعليقات بالأسفل وسنقوم بمساعدتك فورًا على تخطي هذه المشكلة بسرعة قدر الإمكان.

إسمي محمد، وماترونه في الإسم الظاهر هو إسم إبني الأكبر مُعز. الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري. تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال. أنشأت مُدونة مُحمدوڤيتش كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي. جميع الشروحات والادوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محمد وفيتش ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محمد وفيتش ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق