مارس المهنة 8 أعوام.. السجن 5 سنوات لطبيب مزيف في كفر الشيخ

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

عاقبت محكمة جنايات كفر الشيخ، برئاسة المستشار بهاء المري، وعضوية المستشارين، محمد الشرنوبي، ويوسف عدلي خليل وبحضور محمد عجوة، وكيل النيابة، اليوم، شابًا مفصولًا من كلية الطب، بالسجن 5 سنوات؛ لاتهامه بمزاولة مهنة الطب دون ترخيص وتزوير شهادات ومؤهلات علمية على غير الحقيقة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم، "حسام.ع"، 29 سنة، قد زاول مهنة الطب دون الحصول على تراخيص، وقام بفتح عيادة طبية بناحية سخا لعلاج أمراض المخ والأعصاب، وتزوير شهادة تخرج نسبها إلى كلية الطب القصر العيني، وأخرى نسبها إلى طب المنصورة.

وتبين من خلال أوراق القضية، وتحقيقات النيابة العامة، أن المتهم، قد مارس مهنة الطب على مدار 8 سنوات، وقام بتزوير تصريح مهنة نسبه إلى نقابة أطباء الدقهلية لتشابه اسمه مع طبيب آخر، رباعيًا عدا لقب العائلة، وأنه تخصص في علاج أمراض المخ والأعصاب دون سند قانوني.

وكانت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، برئاسة الدكتورة أميرة هانم عبد السلام، مدير الإدارة، قد حرّرت محضرًا ضد شاب لاتهامه بانتحال صفة أخصائي أمراض مخ وأعصاب، ومزاولته المهنة دون ترخيص وفتح عيادة طبية بناحية سخا دون الحصول على أي تراخيص، وانتحال صفة طبيب.

كان موقع "صدى البلد" الإخباري، قد انفرد، بنشر تفاصيل ضبط هذا المتهم، بنشر خبر بعنوان "ضبط شاب لاتهامه بانتحال صفة طبيب مخ وأعصاب بكفر الشيخ"، وذلك في 28 يناير الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق