عبدالعال للنواب: “أعاهدكم أن يكون المجلس ساحة رحبة للرأي والرأي الآخر”

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كتب- أحمد علي، وميرا إبراهيم:

استهل الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، كلمته في الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الأخير، بقوله إن البرلمان يدخل دور الانعقاد الأخير برصيد ضخم من إنجازات سابقة خلال السنوات الأربع الماضية.

وبدأ عبدالعال بقوله: "باسم الله، وبتوفيقه نبدأ".

وأوضح عبدالعال، خلال كلمته بالجلسة العامة، أن مجلس النواب بذل كثيرا من الجهد والعطاء المتميز المستند للفكر المستنير، موجها حديثه للنواب:

"جعلتم من حب قِبلتكم، ومن الحكمة أساسًا لقراراتكم. أهنئكم على هذا الأداء وما تحقق من تشريعات والإسهام في البنية الأساسية في البلاد التي استهدفت بناء دولة قوية".

وأضاف: "الجهد الذي تم بذله يملؤنا ثقة، ويضاعف من قدراتنا على اقتحام ما ينتظرنا من قضايا تحتاج إلى حلول وتحقيق آمال الشعب الذي منحنا ثقته".

مؤكدا أنه لم يدخر جهدا في دعم الممارسة الديمقراطية: "ما تخلفت عن تأييد الحوار الديمقراطي، وأعاهدكم أن تكون هذه القاعة منبرا حرا للجميع (أغلبية وأقلية ومستقلين) وساحة رحبة للرأي والرأي الآخر".

وواصل: "لن تُحجب رؤية، ولن يصادر رأيٌ ما يهدف إلى مصلحة مصر. ولدي إيمان كامل بأن الممارسة الديمقراطية ليست تناحرًا شخصيا، ولكنها تحاور موضوعي، ووقتها لن يقال إن الأغلبية نجحت أو الأقلية نجحت، ولكن سيقال إن المجلس نجح".

المصدر مصراوى

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق