ضبط شخص استولى على أموال الشباب بزعم توفير فرص عمل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

نجحت مباحث الأموال العامة، فى ضبط شخص بسوهاج، لنصبه على عدد من المواطنين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بزعم توفير فرص عمل لهم بإحدى الدول العربية، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج.

 

تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد، بلاغاً من أحد الأشخاص، مقيم  بمحافظة سوهاج بقيام شخص بالنصب والاحتيال عليه، والإستيلاء منه على مبلغ 60,000 ألف جنيه، مقابل تدبير فرص عمل له بإحدى الدول العربية، إلا أنه لم يلتزم بذلك، ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه .

 

أكدت تحريات الإدارة، صحة البلاغ وقيام أحد الأشخاص (موظف ، مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج ، سبق اتهامه فى 4 قضايا "ضرب – تبديد - سلاح بدون ترخيص – شروع فى قتل" - بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للدول العربية للعمل بها، وقيامه بالاستيلاء من الشاكى على مبلغ (60,000 ستون ألف جنيه ) مقابل تدبير فرص عمل له بإحدى الدول العربية، بموجب عقود عمل وهمية، متخذاً من مسكنه وكراً لممارسة نشاطه المؤثم إلا أنه لم يلتزم بذلك ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه.

 

على الفور تم ضبطه وعثر بحوزته على صور ضوئية لـ(جوازات السفر للشباب راغبى السفر للعمل بالخارج - تصاريح العمل لراغبى العمل بإحدى الدول العربية - سمات دخول لإحدى الدول العربية للعديد من الأشخاص راغبى السفر للعمل بها - عقد عمل بإحدى الدول العربية).

 

كما تم ضبط محمول ، بفحصه فنياً تبين أنه مُحمل بالعديد من صور البطاقات الرقم القومى وجوازات السفر وسمات دخول الخاصة بالشباب راغبى السفر للخارج والعديد من الرسائل مع المتعاملين معه فى هذا النشاط، بمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر بارتكابه للواقعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق