أخبار عاجلة

صدمة جديدة من اتحاد المنتجين بشأن أسعار الدواجن: مش هتنزل لـ 3 أسبابالأربعاء 15/فبراير/2023 - 12:27 ص أرجع الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن أسباب عدم تراجع أسعار الدواجن، قائلًا: “السوق العالمية تشهد حالة من الاضطرابات في أسعار الأعلاف والتي تمثل نحو 75% من مكون الإنتاج

صدمة جديدة من اتحاد المنتجين بشأن أسعار الدواجن: مش هتنزل لـ 3 أسبابالأربعاء 15/فبراير/2023 - 12:27 ص أرجع الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن أسباب عدم تراجع أسعار الدواجن، قائلًا: “السوق العالمية تشهد حالة من الاضطرابات في أسعار الأعلاف والتي تمثل نحو 75% من مكون الإنتاج
صدمة جديدة من اتحاد المنتجين بشأن أسعار الدواجن: مش هتنزل لـ 3 أسبابالأربعاء 15/فبراير/2023 - 12:27 ص
أرجع الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن أسباب عدم تراجع أسعار الدواجن، قائلًا: “السوق العالمية تشهد حالة من الاضطرابات في أسعار الأعلاف والتي تمثل نحو 75% من مكون الإنتاج

أسعار الدواجن، كشف الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن أسباب عدم تراجع  أسعارالدواجن، قائلًا: “السوق العالمية تشهد حالة من الاضطرابات في أسعار الأعلاف والتي تمثل نحو 75% من مكون الإنتاج، بالإضافة لعدم تدفق الإفراجات بشكل مستمر بنفس الكميات”.

 

أسعار الذرة والصويا

وأضاف فى مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة“ المذاع على فضائية "أون": "الدواجن قطاع حي لا يحتمل أنصاف الحلول أو الحلول الجزئية، خاصة أن القطاع بكل مكوناته سواء تسمين أو بياض أو أمهات يعتمد على العلف كمكون رئيسي بنسبة تصل إلى 75 %"، موضحًا أن الأسعار العالمية عاودت الارتفاعات مجددًا، ووصلت أسعار الذرة والصويا لأرقام قياسية وهذا شيء صعب جدًّا.

أزمة نقص الأعلاف

وتابع: “مربو الدواجن تحملوا أعباءً كثيرة، والأعلاف ألقت بظلالها على صغار المربين وقطاع التسمين، حيث عزف عدد منهم عن الاستمرار في الإنتاج وامتدت المشكلة لقطاع الأمهات والدجاج البياض وكثير من  المربين خرجوا من العملية الإنتاجية”.

 

وأشار إلى أن الإفراج عن شحنات الأعلاف شجعت الناس على الدخول في صناعة الدواجن، لكن تراجع كميات الأعلاف في الأسواق أدى لزيادة أسعارها، وكانت السبب فى خفض الإنتاج.

 

توقف 50% من المزارع

أكد ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن أزمة نقص الأعلاف جاءت بداية من شهر أكتوبر الماضي، إلا أنها لا تزال مستمرة حتى الآن، موضحًا أن العلف هو الأساس في تربية الدواجن.

وقال "الزيني"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، إن السوق يحتاج كميات من الأعلاف التي ترضي المربين لعودتهم للسوق مرة أخرى، حيث إن تراجع واستقرار الأسعار يأتي من الإنتاج، مضيفًا أن 50% من المزارع توقفت والسبب في الأعلاف.

وأضاف: “يجب الوصول لحل نهائي في مشكلة الأعلاف وتوفيرها بكميات كافية، حيث إن السوق يحتاج إلى إفراجات أخرى من الأعلاف لإنعاش السوق المصري”.

وأوضح أن عودة المربي للدواجن هو المخرج الوحيد لانخفاض أسعار الدواجن، إلا أن الحل هو توفير كميات مناسبة من الذرة وفول الصويا، مضيفًا: "مافيا سوق سواء واستغلوا الخامات والعلف الذي تم إفراجهم".

 

تراجع أسعار الدواجن

نفت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة حدوث انخفاض في أسعار الدواجن بقيمة 25% الفترة المقبلة كما يتردد.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، إنه لا يوجد أي مبرر لانخفاض الأسعار الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الأسعار اليومية للأعلاف ترتفع بقيمة 500 و600 جنيه يوميًّا.

 

وأشار "رئيس الشعبة" إلى أن الأسعار لن تنخفض في ظل ارتفاع الأعلاف والشح الموجود في البضائع داخل الأسواق، حيث وصلت أسعار الكتكوت نحو 25 جنيهًا اليوم في الأسواق، وكيلو الدواجن نحو 72 جنيهًا في المزارع.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أخبار البورصة اليوم الأحد 31-3-2024