أخبار عاجلة

وزير الأمن القومي الإسرائيلي يعاقب الأسرى الفلسطينيين بالاستحمامالثلاثاء 14/فبراير/2023 - 10:57 ص ذكر موقع روسيا اليوم، أن قرار وزير الأمن القومي، يتضمن إعطاء وقت لا يزيد عن 4 دقائق لكل أسير للاستحمام، أي ما مجموعه ساعة فقط من تدفق المياه لكل جناح من زنازين السجن يوميا فقط.

تستمر انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الأسرى الفلسطينيين، حيث أمر وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير مصلحة السجون الإسرائيلية تقليص مقدار الوقت الذي يسمح فيه للأسرى بالاستحمام.

انتهاكات ضد الأسرى الفلسطينيين 

وذكر موقع روسيا اليوم، أن قرار وزير الأمن القومي، يتضمن إعطاء وقت لا يزيد عن 4 دقائق لكل أسير للاستحمام، أي ما مجموعه ساعة فقط من تدفق المياه لكل جناح من زنازين السجن يوميا فقط.

السجون الإسرائيلية، فيتو 

وأوضح موقع روسيا اليوم أنه سيتم تطبيق القواعد الجديدة أولا في جناحين من سجن نفحة شديد الحراسة في جنوب إسرائيل، وسيسمح نظام المياه بالمنشأة للحراس بإغلاق تدفق المياه للاستحمام في أوقات محددة.
وأكد الموقع أن السجون الأخرى التي تأوي سجناء الإرهاب لا تملك مثل هذا النظام المائي، وقد طلب بن غفير من مصلحة السجون إيجاد حل لتقييد مياه الاستحمام للسجناء الأمنيين في تلك المنشآت.

سجون الاحتلال الإسرائيلي 

وقالت مصلحة السجون الإسرائيلية إن السجناء الأمنيين يستهلكون حوالي 1000 لتر من الماء يوميا، بينما يستهلك السجناء الجنائيون 500 لتر، والمدنيون يستهلكون 250 لترا.

وفي أعقاب القرار، هددت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ التابعة للحركة الأسيرة الفلسطينية بالعصيان والإضراب عن الطعام. وقالوا في بيان لهم إنهم شرعوا في سلسلة من الإجراءات التي تبدأ بعصيان السجناء في السجون وتنتهي بإضراب عن الطعام في اليوم الأول من شهر رمضان. 

لجنة الأسرى الفلسطينيين 

وقالت اللجنة الفلسطينية: "نحن نطالب بالحرية ويجب على الجميع استيعاب رسالتنا وصوتنا هذه، ولم يعد بإمكاننا تحمل الانتهاكات المستمرة ضدنا ليلا ونهارا منذ وصول بن غفير إلى السلطة والاعتداء على كرامة أسرانا".

وفي يناير الماضي، وافق الكنيست الإسرائيلي، بالقراءة الأولى على تعديلات مشروع قانون سحب الجنسية والإقامة من أسرى القدس والداخل.

وقال الكنيست في بيان نشر عبر موقعه الإلكتروني إن "مشروع القانون ينص على أنه عند إدانة شخص بارتكاب عمل إرهابي وحكم عليه بالسجن، يعتبر أنه تخلى عن جنسيته أو رخصة إقامته الدائمة، حسب الحالة. وإذا ثبت لوزير الداخلية أنه تلقى مدفوعات من السلطة الفلسطينية، بشكل مباشر أو غير مباشر، لارتكاب الفعل، سيتم نقل مثل هذا الشخص في نهاية فترة سجنه إلى أراضي السلطة الفلسطينية، وفقا للمادة 13 من قانون الدخول إلى إسرائيل".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بيان من البيت الأبيض يوضح تفاصيل مباحثات بايدن مع السيسي وتميمالخميس 29/فبراير/2024 - 11:14 م أجرى الرئيس الأمريكى جو بايدن، اليوم، اتصالين منفصلين مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحث خلالها التوصل إلى اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.