استعجال التحريات بقضية اختلاس مدير حسابات بشركة مقاولات مليون جنيه

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أمرت النيابة العامة بإستعجال تحريات المباحث لاستيلاء مدير حسابات على شيكات من الشركة محل عمله وتزوير توقيعات عليها وصرفها واختلاس مليون جنيه لنفسه، كما استدعت النيابة بعض شهود العيان للاستماع لاقوالهم بالواقعة.

وكانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تلقت بلاغا بقيام أحد الأشخاص بالتقدم لفرع أحد البنوك لصرف شيك بنكي باسمه من حساب إحدى شركات المقاولات والتوريدات قيمته 295 ألف جنيه، وتبين أن التوقيعات على الشيك غير مطابقة للتوقيعات المعتمدة لدى البنك "مزورة".

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية أن وراء ارتكاب الواقعة حاصل على بكالوريوس تجارة، مقيم بالقليوبية، حيث استغل طبيعة عمله كمدير للحسابات بشركة المقاولات والتوريدات، وقام بالتلاعب في حسابات ودفاتر الشركة، والشيكات عهدته والتي يقوم بصرفها من حساب الشركة بالبنك، فضلًا عن قيامه باختلاس العديد من الشيكات من دفاتر شيكات الشركة، وتزوير توقيعات رئيس مجلس إدارة الشركة محل عمله على تلك الشيكات والتقدم بها للبنوك لصرفها والاستيلاء على قيمتها لنفسه.

حبس مدير حسابات بشركة مقاولات لاختلاسه مليون جنيه بتزوير شيكات

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطه أثناء قيامه بمحاولة صرف الشيك الذي بحوزته، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وأضاف باختلاس 3 شيكات من دفاتر حسابات الشركة بذات الأسلوب.

وبتطوير مناقشته اعترف بقيامه بالتلاعب في الشيكات الخاصة بالشركة، حيث يقوم بإضافة أرقام للمبالغ المالية بالشيكات بعد توقيع رئيس مجلس الإدارة عليها وصرفها من البنوك والاستيلاء على المبلغ الإضافي الذي تم إضافته للشيك لنفسه ويقوم بإثبات قيمة الشيكات الفعلية فقط بدفاتر الشركة.

وأضاف أنه قام بتطوير نشاطه الإجرامى عقب ذلك باختلاس الشيكات البنكية، وكتابتها بإسمه وصرفها لحسابه الخاص والاستيلاء على قيمتها، والتصرف في المبالغ التي تم التحصل عليها والتي تقدر بنحو مليون جنيه من خلال شراء شهادات ادخارية باسم زوجته وأولاده بأحد البنوك فضلًا عن شراء سيارة ومتعلقات أخرى، واحتفاظه بجزء من تلك الأموال بمسكنه.

وبإرشاده تم ضبط مبلغ مالى قدره 70 ألف جنيه من متحصلات نشاطه الإجرامى، شيك بنكى خالى البيانات من حساب الشركة، وبسؤال "رئيس أحد مسئولى الشركة أيد ما جاء باعترافات المتهم.

وتحرر المحضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق