مجازاة مسئولين بالمركز القومي للسينما بسبب مخالفات مالية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أصدرت المحكمة التأديبية العليا حكمها في القضية رقم 59 لسنة 61 قضائية بمجازاة مدير عام الشئون المالية والإدارية ورئيس قسم الإجازات بالمركز القومي للسينما بعد ثبوت ارتكابهما مخالفات مالية وإدارية جسيمة.

وتضمن الحكم خصم أجر شهرين من راتب زينب أحمد أبو الوفا، رئيس قسم الإجازات بالمركز القومي للسينما، وتغريم رضا عطية السيد، مدير عام الشئون المالية والإدارية بما يعادل ضعفي الأجر الأساسي الذي كانت تتقاضاه في الشهر عند انتهاء خدمتها، بعد ثبوت أنهما لم يؤديا العمل المنوط  بهما، وخالفا القواعد والتعليمات المالية وأرتكبا ما من شأنه المساس بمصلحة مالية للدولة.

براءة مديرة تعليم بورسعيد السابقة من ارتكاب مخالفات إدارية

وتبين أن المحالين لم يتحريا الدقة حال رصيد الإجازات الاعتيادية لكل من شامخ عزب وسيد إمام ومحمود عبد اللطيف وشمعة موافي وعبلة عبد الحفيظ مما ترتب عليه إعطائهم بيان برصيد أجازاتهم يزيد عن المستحق لهم مما مكنهم من إقامة دعاوى لصرف البدل النقدي على ذلك الرصيد وقضي لهم فيها بالأحقية.

وأصدرت المحكمة حكمها المتقدم بحضور المستشار فوزي عبد الهادي، ممثل النيابة الإدارية، وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على المستشار عبد الرءوف موسى، وكيل فرع الدعوى التأديبية وافقت النيابة الإدارية على الحكم وقررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقًا وصحيح حكم القانون وقائمًا على سببه المبرر له قانونًا ومستخلصًا استخلاصًا سائغًا من الأوراق والتحقيقات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق