أخبار عاجلة

السبت 28 يناير آخر موعد للترشح لمنصب رئيس جامعة سوهاجالخميس 19/يناير/2023 - 05:11 م أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن مد فترة الترشح لمنصب رئيس جامعة سوهاج لينتهي يوم السبت الموافق ٢٨ يناير الجاري، وذلك بناءاً علي قرار مجلس الوزراء

السبت 28 يناير آخر موعد للترشح لمنصب رئيس جامعة سوهاجالخميس 19/يناير/2023 - 05:11 م أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن مد فترة الترشح لمنصب رئيس جامعة سوهاج لينتهي يوم السبت الموافق ٢٨ يناير الجاري، وذلك بناءاً علي قرار مجلس الوزراء
السبت 28 يناير آخر موعد للترشح لمنصب رئيس جامعة سوهاجالخميس 19/يناير/2023 - 05:11 م
أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن مد فترة الترشح لمنصب رئيس جامعة سوهاج لينتهي يوم السبت الموافق ٢٨ يناير الجاري، وذلك بناءاً علي قرار مجلس الوزراء

أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن مد فترة الترشح لمنصب رئيس جامعة سوهاج لينتهي يوم السبت الموافق ٢٨ يناير الجاري، وذلك بناءًا علي قرار مجلس الوزراء بمنح يوم الخميس القادم الموافق ٢٦ يناير أجازة رسمية، بمناسبة عيدي الشرطة وثورة ٢٥ يناير، والذي صادف أخر يوم مقرر للترشح لمنصب رئيس جامعة.

يذكر أن المجلس قد حدد أهم الأوراق المطلوبة للتقدم لرئاسة الجامعة وهى “السيرة الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية، وتشمل على الأبحاث والمهارات العلمية، الإشراف على الرسائل العلمية، والمشروعات البحثية المشارك فيها، التعاون الخارجي وبناء الشراكات، المشاركة فى تطوير التعليم الجامعي، أضافة إلي بيان حالة يشتمل على الإعارات والإجازات، المهمات العلمية فى الخارج والجزاءات مع تقديم خطة كل مرشح لتطوير الجامعة.

رئيس جامعة سوهاج يكرم ٣٢ طالبًا 

كرم الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، ٣٢ طالبًا من كلية الطب، والذين اجتازوا البرنامج التدريبي في "لغة الإشارة المتخصصة في الطب"،  والتي نظمها مركز نور البصيرة لذوي الإعاقة، بحضور كلًا من الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عماد الصوينع مدير المركز والدكتورة سلمي عبد المنعم نائب مدير المركز، وذلك بمقر المركز بالحرم الجامعي القديم.

وأكد الدكتور مصطفى عبد الخالق أن ادارة الجامعة تحرص علي تكريم المتميزين المشاركين في مثل هذه البرامج التدريبية، والتي تهدف في المقام الأول الي الحث على تعلم لغة الإشارة ونشر ثقافة الصم، مضيفًا ان الجامعة تعمل علي تذليل كافة العقبات التي تواجهه ذوي الإعاقة وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية لهم، للمساواة بين ذوى الأحتياجات الخاصة ونظرائهم وعدم التمييز فيما بينهم.

وأكد الدكتور خالد عمران، على ضرورة  الإدراك الجيد بـلغة الإشارة، وذلك لتفادي الآثار السلبية والنفسية السيئة لتلك الحالات، مشيرًا إلى أن ورشة العمل تضمنت على كيفية إجراء النقاش الطبي مع الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية بأسلوب علمي صحيح داخل العيادات المختلفة، ومراعاة  التشخيص الجيد للمرض، والإلمام بالمتطلبات الصحية لتلك الحالات.

وأوضح الدكتور عماد الصوينع أن الورشة تضمنت أيضًا العديد من الموضوعات ومنها تعليم  سيكولوجية التعامل مع الأصم، كيفية التواصل الفعال معهم، إلى جانب  التعريف بمفهوم لغة الإشارة ونشأتها ومبادئها، والطريقة المناسبة لاستقبال الأشخاص ذوي الإعاقة، والتعريف بالمصطلحات الطبية المختلفة المستخدمة في أقسام المستشفيات والاستقبال والطوارئ، والتدريب على كيفية قياس رضاء المنتفعين من خلال لغة الإشارة.

وأضافت الدكتورة سلمى عبد المنعم انه تم تكريم الطلاب الذين حصدوا المراكز الثلاثة الأولي من كلية الطب، ونجحوا في الاختبار الذي تم إجراءه للمشاركين بالورشة عقب الانتهاء منها مباشرة، حيث تم تكريم كلًا من الطالبة مرح عماد الدين بالفرقة الثالثة لحصولها على المركز الأول، والطالب شهاب أبو الحمد أحمد بالفرقة الثالثة لحصده المركز الثاني،و الطالب أحمد عصام عبدالصبور بالفرقة الخامسة، لحصده المركز الثالث، حيث تم توزيع جوائز مالية لهم من قبل رئيس الجامعة وذلك تشجيعًا ودعمًا لتفوقهم.

جدير بالذكر انه حاضر بالبرنامج التدريبي أمل البارودي مترجمة لغة الإشارة بكلية التربية النوعية بالجامعة.

جهود الحماية المدنية في التعامل مع الحرائق

ووضعت الإدارة العامة للحماية المدنية مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدي إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة على عدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل الأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري. 

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدال الصابون به.

وحول إجراءات الوقاية من الحرائق فتكون عن طريق: التفتيش والفحص الدوري على أماكن العمل وإذ يعتبر التفتيش بطريقة دورية على مواقع العمل حتى وإن كانت مصممة ضد الحرائق والوقاية منها من أهم الإجراءات الوقائية ضد الحرائق.

ووضع نظام أمان بالمبنى وذلك كتركيب عدد من طفايات الحريق بأكثر من مكان بالمبنى ووضع إرشادات للسلامة الأمنية والالتزام بها للحد من خطر نشوب الحرائق.

ويتم تركيب نظام الإنذار الاتوماتيكي أو التلقائى فى المبانى وتستخدم أنظمة الإنذار الأتوماتيكية فى الأماكن والقاعات التي تتزايد احتمالات حدوث الحرائق بها وما قد تنجم عنه من خسائر.

وتعمل أجهزة الإنذار الأتوماتيكية حال وقوع حريق على اختصار الفترة الزمنية الواقعة بين لحظة وقوع الحريق ولحظة اكتشافه ما يفسح المجال أمام سرعة التدخل وفعالية عمليات المكافحة والسيطرة على الحريق وبالتالى تقليل حجم الخسائر الناجمة عنه.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وكيل التضامن بشمال سيناء يسلم جهازي عروس لفتاتين من الأيتامالسبت 20/أبريل/2024 - 01:33 م قام المحاسب علي غيط، وكيل وزاره التضامن الاجتماعي بشمال سيناء،اليوم، بتسليم جهازي عروسه لفتاتين من الايتام، مقدمه من مؤسسه سيناء الفيروز للتنميه،
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*