10 سنوات سجن لرئيس شركة أدوية جمع 3 مليارات جنيه لتوظيفها بدون ترخيص

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قررت المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية، برئاسة المستشار أمير عدلي، رئيس المحكمة، بمعاقبة رئيس مجلس إدارة شركة الفتح للأدوية "فيبكو" بالسجن لمدة 10 سنوات، وتغريمه مبلغ 10 ملايين جنيه ورد المبالغ التي تلقاها من المجني عليهم لتوظيفها والتي بلغت مائة مليون جنيه، ومعاقبة 4 آخرين من موظفي الشركة بالسجن لمدة 5 سنوات لاشتراكهم معه.

وصدر الحكم بعضوية كل من المستشارين أشرف المليجي، وأسامة محمود، وأمانة سر مصطفى يسرى ومحمود عمارة.

وترجع أحداث القضية رقم 275 لسنة 2018 جنايات محرم بك، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط الهيئة الرقابية، يفيد بورود معلومات سرية بقيام المتهم "محمد ع.ح"، رئيس مجلس إدارة شركة الفتح للادوية "فيبكو"، بتوظيف الأموال للغير بدون ترخيص مقابل فائدة 2% شهريا وأنه لم يصدر من الهيئة ترخيص بتلقي مبالغ مالية وفقا للقانون رقم 146 لسنة 1998، مما يعد مخالفا للقانون.

تجمهر المواطنين أمام شركة توظيف أموال بالإسكندرية بعد غلقها

وتبين أن الشركة تلقت مبالغ مالية من المواطنين لتوظيفها قدرت بـ 3 مليارات جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والقي القبض على المتهمين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق