أخبار عاجلة
تعرف على أبرز مواصفات PS5 Pro.. وفقاً للتسريبات -

انطلقت من المسرح ودربت الكثير على الإلقاء.. ما لا تعرفه عن إنعام سالوسة في عيد ميلادها

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة إنعام سالوسة التي ولدت يوم 15 ديسمبر عام 1939 بمدينة دمياط، وأحبت التمثيل والموسيقى منذ صغرها، وتعلمت العزف على آلة الأكورديون في المرحلة الثانوية، ولكن انطلاقتها الفنية الكبرى كانت من مسرح جامعة عين شمس بعدما التحقت بكلية الآداب

 

 شاركت سالوسة في العديد من الأعمال المسرحية للمسرح الجامعي لكلية الآداب بجامعة عين شمس خلال دراستها، وبعد تخرجها التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية. 

أبرز أعمالها الفنية 

 

تركت الفنانة إنعام سالوسة بصمة كبير في عالم  الدراما التليفزيونية، منها " ليالي الحلمية بأجزائه، اللقاء الثاني، امرأة من زمن الحب، يا رجال العالم اتحدوا، عائلة الحاج متولي، جبل الحلال، نصيبي وقسمتك،أغلى من حياتي ".

 

كما شاركت في عدد كبير من الأفلام السينمائية من أهمها "موعد على العشاء، الإرهاب والكباب، النوم في العسل، همام في أمستردام، عسل إسود، صعيدي رايح جاي".

 

ويعتبر الأقرب لقلب  للجمهور من أفضل أعمالها فيلم " إكس لارج مع النجم أحمد حلمي ودنيا سمير غانم وتجربة أخرى في فيلم " عسل أسود " مع النجم أحمد حلمي وادوارد وايمي سمير غانم، من أفصل أفلام حلمي الذي حققت نجاح كبير وأعلى إيرادات في دور العرض السينمائي. 

 

وفي العمل الدرامي ، تركت إنعام سالوسة بصمة لا تنسى في مسلسل "امرأة من زمن الحب" مع النجمة سميرة أحمد وأحمد خليل ومحمد رياض وكريم عبدالعزيز وجيهان فاضل.

سر صداقة سعاد حسني وانعام سالوسة

 

نشأت علاقة صداقة بين إنعام سالوسة والراحلة سعاد حسني، حينما التقت بها وانعام تعمل مدرسة لتعليم الإلقاء، وكانت سعاد حسني واحدة من طلابها قبل مشاركتها في فيلم حسن ونعيمة. 

 

وما لا يعرفه كثيرون أن إنعام سالوسة  درّبت عددًا من المواهب في بداية مشوارهم الفني على الإلقاء وأبرزهم سندريلا وايقونة السينما والشاشة المصرية والعربية، الفنانة الراحلة سعاد حسني، التي ساعدتها بشكل كبير في بداية مشوارها الفني وجمعتهما علاقة صداقة قوية

أخر أعمال  إنعام سالوسة 

 

وتشارك الفنانة إنعام سالوسة، حاليًا في مسلسل " العيلة دي " الذي حقق نجاح كبير لأنه يشبه البيوت المصرية، ويذاع حاليًا على شاشة dmc الفضائية،  والمسلسل مكون من 30 حلقة، وبطولة وفاء عامر، محمد ثروت، إسلام إبراهيم، إنعام سالوسة، إسماعيل فرغلى، يوسف عثمان، سلوي عثمان، ريهام الشنوانى، والطفل مؤمن هشام، ضياء الميرغني، سلوى عثمان، علا رامى، ياسمين سمير، عمرو فريد، وعدد من الفنانين الشباب والعمل فكرة يسري الفخراني، تأليف أماني التونسي وشارك فى الكتابة ياسمين رفعت وإخراج أحمد خالد أمين وإنتاج شركة أورما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القناة الأولى المصرية تحصل على حقوق عرض مسلسل "صدفة" فى رمضانالخميس 29/فبراير/2024 - 10:51 م أعلنت القناة الأولى المصرية عن عرض مسلسل ريهام حجاج الرمضاني “ صدفة ” عبر شاشاتها طوال الشهر المبارك، وهو العمل الذي تتعاون فيه ريهام حجاج مع النجم خالد الصاوي، المقرر عرضه على شاشات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في رمضان المقبل 2024. ريهام حجاج فى مسلسل صدفة وعلى عكس أعمالها السابقة ظهرت ريهام