عميد كلية التربية الأسبق: نظام «التابلت» له مساوئ نفسية على الطلاب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد الدكتور نادر فتحي عميد كلية التربية الأسبق ورئيس قسم الصحة النفسية، أن نظام التعليم الجديد المعرف بالتابلت له مساوئ عديدة، وآثاره النفسية والصحية ظهرت على الطلاب أثناء الامتحانات.

٤ سبتمبر.. الحكم في دعوى إلغاء نظام التعليم بالتابلت

وتابع، أن ذلك النظام عرض على الطلاب بعنصر المفاجأة مما تسبب في حالة ارتباك لهم وأدخل الريبة والرعب في قلوب أولياء الأمور خوفا على أولادهم.

وأقر الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم بقيام الوزارة بطباعة الكتب المدرسية لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي وسيتم توزيعها على الطلاب بداية العام المقبل، وكذلك عدم الثانونية التراكمية.

وتقدم مقيم دعوى إلغاء التابلت بخطاب صادر من وزارة التربية والتعليم الفني بتاريخ سابق على قرار التربية والتعليم باستخدام التابلت؛ يفيد مضمونه على قيام أحد المعلمين بالتقدم بذات المشروع إلى الوزارة عام 2016 لتغير نظام الامتحانات من الورقي إلى الإلكتروني عن طريق إنشاء بنك الأسئلة الإلكتروني، وإجراء نظام الامتحانات عن طريق الإنترنت وتم رفض المشروع من قبل الوزارة لعدة أسباب من أهمها كما ورد بالخطاب؛ أن تنفيذ مشروع نظام الامتحانات الإلكترونية يؤدي إلى الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، كما أن إتاحة الورقة الامتحانية عن طريق الإنترنت يشكل خطرًا شديدًا على سرية الامتحانات وتعرضه للتسريب.

وطالب عمرو عبد السلام وحميدو البرنس المحاميان، باستدعاء الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، للمثول أمام المحكمة لسماع رأيه الفني كأحد المتخصصين في منظومة التعليم، ومدى صلاحيتها للتطبيق من عدمه.

كما طلب الدفاع إلزام وزير التربية والتعليم، بتقديم صورة طبق الأصل من ملف خطة تطوير التعليم الجديدة محل الطعن، والاستعلام من مجلس النواب عما إذا كان وزير التربية والتعليم تقدم بمشروع تعديل قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981، فيما يتعلق بتعديل نظام التراكمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق