تعرف على تخصصات البنات المطلوبة للالتحاق بـ أكاديمية الشرطة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تواصل أكاديمية الشرطة فتح أبوابها أمام المتقدمين من الحاصلين على المؤهلات العليا والراغبين فى الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين للعام الدراسى /2020.

وكان اللواء الدكتور أحمد إبراهيم، مساعد الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، قد أعلن عن قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين الحاصلين على بعض المؤهلات الجامعية، حيث يبدأ التقديم من 29 يوليو وحتى 22 أغسطس.

وأعلنت الأكاديمية عن قبول دفعة من الإناث فى عدة تخصصات منها:

- قبول دفعة من الإناث فقط من حملة الماجستير والدكتوراه في تخصصات في باطنة وباطنة الغدد الجلدية والاطفال والنساء والمعامل والأشعة والسمعيات وأمراض الدم والقلب والأوعية الدموية ورعاية مركزة اطفال واسنان وتحاليل، بالإضافة إلي حملة درجة الماجستير في الجراحة العامة وبكالوريوس العظام للإناث وبكالوريوس للإناث في تخصصات العلاج الطبيعي وطب الأسنان والتمريض والطب البيطري.

- قبول دفعة من طلاب الحاسبات ونظم المعلومات نظام 4 سنوات من الحاصلين علي البكالوريوس من الإناث في الحاسبات.

- خريجي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من الإناث

- الفنون التطبيقية تخصص طباعة فوتوغرافيا من الإناث 

-التربية الرياضية تخصص عام من الإناث 

-الإعلام من الإناث

- كلية العلوم تخصص كيمياء حيوية عامة من الإناث

- الآداب قسم الاجتماع وعلم النفس من الإناث 

-الخدمة الاجتماعية من الإناث

- الألسن تخصص ألماني ترجمة فورية والألسن لغات وترجمة تخصصات إنجليزي وفرنسي وروسي ايطالي وعبري وصيني وتركي واسباني من الإناث .

ويتم في اختبار الكشف الطبي إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة، وللمتقدم في حالة رسوبه الحق في الإعادة لمرة واحدة فقط بينما يتم في الكشف النفسى إجراؤه أمام اللجنة الطبية المختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

ويكون الاختبار الرياضي من خلال تأدية الطالب الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية المقررة، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة في حالة رسوبه، وفِي الكشف الطبى المتقدم يمثل الطالب أمام لجنة طبية لإجراء اختبارات طبية متقدمة على موجات صوتية على " القلب - البطن و رسم مخ كهربائي ومقياس سمع تقليدي ووظائف الكبد والكليتين والكشف عن العقاقير والمواد المخدرة وتحليل الإيدز وتحليل والسكر التراكمى وتحليل صورة دم كاملة وتحليل هرمونات والغدة الدرقية وتحليل إنزيم تكسير العضلات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق