لو عربيتك اتسرقت.. خطوات هامة اتبعها عند سرقة سيارتك

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يتعرض المواطنون لمواقف كثيرة من بينها سرقة السيارة والتى قد تأتى بعد معاناة.. فمن بين الأشخاص من يشترى سيارته بالتقسيط وآخر قد يكون مستأجرا للسيارة وأكثر الأشخاص تكون لهم السيارة المصدر الاساسى للعيش والعمل بها كـ تاكسي وشركات قطاع خاص وغيرها من الاعمال.

وفى ذات السياق قال جمال عبدالناصر المحامى المتخصص فى الشأن الجنائي ان هذه المواقف من السرقة تضع مالكى ومستأجري فى حيرة كبيرة وقد يخضعون للمساءلة القانونية والتى تصل للسجن وذلك لمستأجرى ومشتري السيارات بالتقسيط.

ونوه جمال عبد الناصر بأن على الأشخاص الذين يتعرضون لمثل هذه السرقات اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى
الذهاب إلى قسم الشرطة وتحرير محضر بالواقعة، وأخذ رقم محضر السرقة والذهاب به الى مباحث المرور وعمل "إشارة نشر" وهذه يتم نشرها على كل اجهزة الحاسب الآلي في ، وأن هذه السيارة التى تحمل رقم كذا تمت سرقتها، وهذه النشرة مميزاتها عند وقوف السيارة في أي كمين وأثناء فحص النمر بالجهاز الآلي مع ضباط المرور سوف يتم التعرف على السيارة المسروقة، رقم تليفونك في المحضر نفسه عشان يقدروا يوصلوا لك.

الخطوة الثانية
الذهاب الى النيابة وطلب جواب للمرور الذى تتبعه السيارة بوقف التعامل عليها بأي شكل من الأشكال ،بمعنى أى شخص يصطحب السيارة ويذهب الى المرور لعمل رخصة سيتم القبض عليه فى الحال والتحفظ على العربيه"و هذه ميزة ايضًا" بمعنى "قد تكون نسيت الرخصة بداخل السيارة أثناء سرقتها فمن الممكن أن يقوم السارق بتزوير توكيل ويبيع السيارة لمشترٍ آخر حسن النية" وفى هذه الحالة  تدخل صاحب السيارة فى دوامه، لان بهذه الطريقة من الممكن أن يذهب السارق الى المرور بعدما قام ببيع السيارة لـ آخر ولم يتم فحص التوكيل ويستخرج رخصه باسمه، لكن لو موجود في ملف العربية جواب بوقف التعامل عليها ساعتها سيتم القبض عليه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق