.. ضبط شركات حاولت تسفير 600 مواطن مصرى بتأشيرات دول أخرى للسعودية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

رصدت أجهزة الأمن، مجموعة من الشركات ومكاتب السياحة باستغلال التأشيرات الإلكترونية التى أصدرتها لبعض المواطنين للمشاركة فى الفعاليات المختلفة، التى تعقد بالمملكة حفلات ومؤتمرات، وقيامها بييع تلك التأشيرات بالإتفاق مع بعض الشركات، عقب إيهامهم بإمكانية التخلف عن العودة للعمل هناك أو انتظار موسم الحج.

 

كما استغلت تلك الشركات نفاذ الحصة المخصصة للبلاد من التأشيرات المشار إليها واضطلاعها باستخدام التأشيرات المخصصة لدول أخرى وتدوين أسماء الرعايا المصريين بها بجنسيات تلك الدول، الأمر الذى تم اكتشافه من قبل الخطوط الجوية السعودية، ورفضها سفر المصريين المذكورين الذين يبلع عددهم نحو 600 مواطن.

 

وأثبتت التحركات صحة المعلومات الواردة، فضلاً عن استخدامها فى أساليب الهجرة غير الشرعية عن طريق هذه التأشيرات للسفر للسعودية ومنها لدول أخرى.

 

وتم استهداف 12 شركة من المتورطين في هذه الوقائع ـ عقب تقنين الاجراءات ـ وضبط 7 من مالكى هذه الشركات، بالإضافة إلى 23 شخص من المتهمين، وضبط صورة ضوئية للضحايا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق