إحالة 7 متهمين بحرق 1600 قضية في غرفة حفظ قضايا محكمة الصف للجنايات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أمر النائب العام المستشار نبيل صادق بإحالة 7 متهمين بحرق 1600 قضية بغرفة حفظ قضايا محكمة الصف إلى محكمة الجنايات.

وكانت الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا بنشوب حريق بإحدى الغرف بمحكمة الصف الجزئية بدائرة مركز شرطة الصف، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي.

وتوصلت الجهود إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "ربيع. ع. س " محام (محكوم عليه في قضية تبديد، وسبق ضبطه بتاريخ 6 الجاري والإفراج عنه عقب وقف تنفيذ الحكم مؤقتًا لاستشكاله لجلسة 8 الجاري لحين الفصل في الطعن بالنقض)، "محمد. س. ف "، عامل بمكتب محامي، سيد. ع. ق، عاطل – سبق اتهامه في عدد 3 قضايا آخرهم قضية أقراص مخدرة، حسين. ع. ق، عامل – سبق اتهامه في عدد 6 قضايا آخرهم قضية مخدرات، إسلام. أ. ق، عامل – سبق اتهامه في عدد 3 قضايا آخرهم قضية سرقة، محمد. ف. ع، عامل، مقيمين جميعًا بدائرة مركز شرطة الصف.

وأشارت التحريات إلى قيام المتهم الأول عقب ضبطه في القضية المشار إليها بتقديم توكيل مزور للإقرار بالتصالح مع الطرف الآخر، وعقب إخلاء سبيله، وخشية افتضاح أمره اتفق مع الثاني والثالث على إخفاء معالم جريمته، بإضرام النيران في الغرفة المخصصة لقضايا الجنح المستأنفة المتداولة (شيكات، تبديد، ضرب) مقابل مبلغ مالي، واستعانا بباقي المتهمين لتنفيذ ذلك.

تفاصيل القبض على المتهمين بحرق محكمة الصف

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وقرر الثاني والثالث أن المتهم الأول حرضهما على ارتكاب الواقعة مقابل تحصلهما على مبلغ مالي قدره (15 ألف جنيه) منه، وأنه سلمهم نسخة من مفتاح الغرفة، وفي سبيل ذلك استعانا بباقي المتهمين، وقام الرابع بشراء مادة سريعة الاشتعال، وتمكنوا من التسلل إلى داخل المحكمة والدخول للغرفة وأشعلوا النيران بها، وأعادوا المفتاح له عقب ذلك.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق