النيابة الإدارية تحيل 4 مسؤولين بـ "الضرائب العقارية" للمحاكمة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أحالت النيابة الإدارية، في القضية رقم (195 لسنة 60 قضائية)، مدير عام التفتيش الإداري بمديرية الضرائب العقارية بالقاهرة و3 مسؤولين آخرين من معاونيه بمأمورية عابدين بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة.

أكد تقرير الاتهام أن المخالفين الأربعة لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وأمانة، وخالفوا اللوائح التعليمات والقوانين المعمول بها، وأتوا ما من شأنه المساس بمصلحة مالية للدولة.

أكدت التحقيقات أن جلال محمد سيد، مأمور ضرائب بمأمورية الضرائب العقارية بعابدين، أغفل التوقيع بدفتري "24 و32 ض ع"، بوصفه عضوًا بلجنة الحصر الخماسية، واللجنة الثلاثية للحصر، وقام باستصدار الإذن الإداري رقم 26 لسنة 2015، بنقل تكليف البدروم بالعقار الموجود بحارة التمساح، دون اتخاذ إجراءات ربط بدروم العقار، كما قام المخالف بتغيير أرقام المحال بالعقار، بناء على شكوى أحد الممولين، وكذا حصر وربط محل برقم 7 بالزيادة والخطأ بالمخالفة للثابت على الطبيعة.

وتبين من أوراق القضية أن ناهد فخري عبد الحكيم، مأمور ضرائب ورئيس قسم الربط بالمأمورية، أهملت في الإشراف على أعمال المخالف الأول؛ مما أدى إلى ارتكابه المخالفات المنسوبة إليه، وتقاعست عن تحرير قرارات الإضافة بمأمورية عابدين، وقامت بتسليم مأمورية عابدين بالمخالفة للتعليمات.

وأغفل رجب إسماعيل محمد، مفتش إداري بمديرية الضرائب العقارية بالقاهرة، التوقيع بدفتر "32 ض ع" عند الجرد، وتقاعس عن اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال خطاب مأمورية الضرائب العقارية بعابدين الموجه للتفتيش بتصحيح أرقام المحال بأحد العقارات، وتضمينه أن ذلك بناء على طلب النيابة الإدارية لإزالة أسباب الشكوى.

إحالة 4 مسئولين بـ"الثروة السمكية" للمحاكمة التأديبية (مستندات)

كما تراخى أحمد ندا فتح الله، مدير عام الإدارة العامة للتفتيش الإداري بمديرية القاهرة، في الرد على خطاب مأمورية ضرائب عابدين بشأن تصحيح ترقيم الدكاكين بالعقار، وقام بتضمين خطاب مرسل بتوقيعه إلى مدير مأمورية عابدين بسرعة ربط العقار، وتصحيح الترقيم بزعم أن ذلك بناء على طلب النيابة الإدارية بالمخالفة للحقيقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق