فنانون فى صفحة الحوادث.. صافيناز الأبرز.. وضبط وإحضار لـ الفيشاوي.. وتأييد حبس سعد الصغير عامًا مع الإيقاف وتامر عاشور آخرهم

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
شهدت أروقة المحاكم خلال الفترة الأخيرة اتهام عدد من الفنانين بـ التهرب من دفع الضرائب، وبعضهم صدر ضده أحكام بالفعل أما الآخرين فلا تزال قضاياهم داخل أروقة المحاكم، «صدى البلد» يرصد فى التقرير التالى المتهربين من الضرائب.

تامر عاشور

في تطور جديد في قضية تهربه من دفع ضرائب بقيمة 183 ألفا و269 جنيها، خلال الفترة من 2011 إلى 2014.. قررت محكمة جنح التهرب الضريبي، تأجيل نظر المعارضة المقدمة من المطرب تامر عاشور على الحكم الصادر غيابيًا بحبسه سنة وكفالة 10 آلاف، وتغريمه ما يعادل قيمة الضريبة المستحقة عليه، لجلسة 22 يوليو المقبل.

ونظرت المحكمة القضية بجلسة اليوم برئاسة المستشار محمد جمال وقررت تأجيل القضية.

كانت النيابة وجهت للمطرب تامر عاشور، تهمة التهرب الضريبى بقيمة 183 ألفا و269 جنيها، خلال الفترة من 2011 إلى 2014، وإخفاء إدارة وأرباح التعامل مع شركة «أرت استديو، والشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى، وشركة روتانا للتوزيع الفنى.

داليا البحيري

قررت محكمة جنح التهرب الضريبي، اليوم السبت، بانقضاء الدعوى المقامة ضد الفنانة داليا البحيرى، على حكم حبسها عامين بتهمة التهرب الضريبي، بعد تقديم ما يفيد من أوراق التصالح وتسديد الضرائب المقررة.

يذكر أن نيابة التهرب الضريبى، أحالت ملف اتهام الفنانة داليا البحيرى للمحاكمة وقضت المحكمة بمعاقبتها عامين، لاتهامها بإخفاء إيراداتها الحقيقية عن مصلحة الضرائب.

فاروق الفيشاوي

كما أصدرت نيابة التهرب الضريبي قرارا بضبط وإحضار للفنان فاروق الفيشاوي لسداد باقي مستحقات الضريبة المقدرة بـ 160 ألف جنيه.

وكشفت تحقيقات نيابة التهرب من الضرائب، قيام الفنان فاروق الفيشاوي بالمشاركة في عدد من المسلسلات والحملات الدعائية وأنه متبقي عليه مبلغ 160 ألف جنيه لم يسددها.

سعد الصغير

في تطور جديد في قضية تهربه من دفع ضرائب بلغت مليونًا و320 ألف جنيه.. قضت محكمة جنح مستأنف التهرب الضريبي بتأييد حكم حبس المطرب سعد الصغير عامًا مع إيقاف التنفيذ؛ وتغريمه ما يعادل الضريبة المستحقة عليه إلزامه بالمصاريف.

وكانت قد قضت محكمة التهرب الضريبي في أكتوبر من العام الماضي بمعاقبة سعد الصغير، بالحبس عامًا وكفالة 50 ألف جنيه، وتغريمه ما يعادل الضريبة المستحقة.

ووجهت المحكمة اتهامًا للمطرب سعد الصغير بالتهرب من سداد الضريبة العامة على الدخل لمهنة الغناء والتمثيل، وإخفاء إدارة عمله في الفترة من 2007 إلى 2015 مع عدد من الشركات وكذلك إخفاء أرباحه من الحفلات التي أحياها.

ونظرت المحكمة القضية في عدة جلسات لتصدر حكمها اليوم بحبس سعد الصغير عام مع إيقاف التنفيذ؛ وتغريمه ما يعادل الضريبة المستحقة عليه إلزامه بالمصاريف.

بوسي

وتواجه بوسي نفس الاتهام وذلك بعدما قررت قررت محكمة جنح التهرب الضريبى، تأجيل محاكمة الفنانة ياسمين محمد شعبان، الشهيرة بـ "بوسي" بتهمة التهرب من سداد مليون و827.210 جنيهات للضرائب، لجلسة 24 يونيو المقبل لتقديم ما يفيد السداد والتصالح.

محمد

وينضم أيضًا النجم محمد رمضان لقائمة النجوم الذين اتهموا بالتهرب الضريبي ولكنه سدد ، مبلغ 6 ملايين جنيه الشهر الماضي، بعد تصالحه مع مصلحة الضرائب عقب اتهامه بالتهرب الضريبي، عن الفترة من 2013 حتى 2016، بعد أن ضبطت الإدارة العامة لمكافحة التهرب الضريبي المستندات التي تثبت تهربه.

صافيناز

اتهمت الراقصة الأرمينية الأصل «صافيناز»، في عام 2014، بالتهرب من تسديد ضرائب بإجمالي 650 ألف جنيه، وتم إخطارها لفتح ملف والتصالح مع المصلحة، وذلك بعدما وقعت عقدًا مع أحد فنادق الجيزة، بقيمة 480 ألف جنيه عند قدومها لمصر، وتمت زيادة قيمة العقد بعد حصولها على شهرة واسعة، إضافة إلى الحفلات الخاصة والأفلام التي شاركت فيها، دون أن تبلغ مصلحة الضرائب عن تعاملاتها المالية أو تفتح ملفًا ضريبيًا.

تامر حسني

كذلك كان للفنان تامر حسني، سجلًا في التهرب الضريبي حيث أقامت المصلحة دعوى ضد الفنان تامر حسني، في أغسطس 2015، لعدم سداده الضرائب المستحقة عليه منذ عام 2000 وحتى 2009، وقيمتها 650 ألف جنيه، وفي نوفمبر 2016، أعلنت المصلحة التصالح مع «تامر» بعدما سدد المبلغ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق