بحجم تعاملات ٢ مليون جنيه.. شقيقان يجمعان مدخرات العاملين بالخارج

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط عامل بسوهاج لقيامه بالاشتراك مع شقيقه الذى يعمل خارج البلاد في تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج، وبلغ حجم تعاملاتهما خلال عام 2 مليون جنيه.

وأكدت تحريات ومعلومات فرع الإدارة بجنوب الصعيد، قيام شقيقين مقيمين بدائرة مركز شرطة المنشاة بسوهاج، أحدهما يعمل بإحدى الدول العربية، بتجميع مدخرات العاملين المصريين العاملين بإحدى الدول العربية بالعملة الأجنبية من خلال أحدهما "الذى يعمل بالخارج"، وتوفيرها للتجار والمستوردين خارج البلاد، مقابل إرسال ما يعادل قيمتها بالجنيه المصرى للآخر "المتواجد داخل البلاد"، من خلال العائدين من تلك الدولة، ليقوم باستلامها وتوصيلها لذوى العاملين المصريين من أبناء مركز المنشاة نقدًا أو بموجب حوالات بريدية بمحافظات الجمهورية مقابل عمولة، فضلًا عن الاستفادة من فارق العملة، مما يعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

وباستدعاء الثانى وبمواجهته، اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع الأول، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقًا للفحص المستندى ما يعادل اثنين مليون جنيه مصرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق