2000 جنيه رسوم التقدم.. بدء اختبار الطلاب العائدين من أوكرانيا 24 مايو

2000 جنيه رسوم التقدم.. بدء اختبار الطلاب العائدين من أوكرانيا 24 مايو
2000 جنيه رسوم التقدم.. بدء اختبار الطلاب العائدين من أوكرانيا 24 مايو

تبدأ وزارة التعليم العالى بالتنسيق مع وزارة الهجرة ومجلس الجامعات الخاصة فى إجراء امتحانات تحديد المستوى للطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا، وذلك للدراسة فى الجامعات الخاصة، حيث يبدأ طلاب كليات "الطب والصيدلة وطب الأسنان والهندسة" فى الامتحانات يوم 24 مايو بجامعات القاهرة وعين شمس، وذلك ضمن أعمال المرحلة الثانية بالنسبة للطلاب الذين استكملوا تقديم الأوراق الثبوتية.

وبحسب وزارة التعليم العالى، فإن  إجمالي عدد الطلاب الذين سيتقدمون لامتحان تحديد المستوى (الطلاب العائدون من أوكرانيا الذين لم يقدموا أوراقهم من قبل، والطلاب المُتخلفون عن أداء الامتحان السابق الذي تم إجراؤه في نهاية مارس الماضي، والطلاب الذين استكملوا أوراقهم الثبوتية) بلغ 375 طالبًا، موزعين على النحو التالي (284 طب بشري، 58 طب أسنان، 15 صيدلة، 18 هندسة).

 

وكانت أوضحت وزارة التعليم العالى أنه يجب على الطالب إحضار إثبات الشخصية (جواز السفر أو بطاقة الرقم القومي وصورة منها لتسليمها للأمن عند الدخول)، وكذلك سداد مُقابل الامتحانات للكلية التي يؤدي الامتحان بها في ذات يوم الامتحان، بقيمة 2000 جنيه.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أخبار مصر.. الحكومة: توجيهات رئاسية بضرورة شعور المواطن بجهود خفض الأسعار
التالى رياح الخماسين، عواصف ترابية تضرب محافظة الأقصر (فيديو)الخميس 18/أبريل/2024 - 06:33 م تشهد محافظة الأقصر مساء اليوم الخميس، اجتياح عواصف ترابية خفيفه على كافة مراكز ومدن الأقصر، والتي لم تسفر عن وقوع أي كوارث طبيعية حتى هذه اللحظات، ويسود متقلب منذ عصر اليوم.