ضرب وتعذيب 3 أطفال داخل دار أيتام بمصر القديمة.. والنيابة تحقق

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تستكمل نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية تحت إشراف المستشار سمير حسن ، المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة ، تحقيقاتها الموسعة في واقعة اتهام ٣ موظفين بدار أيتام بتعذيب الأطفال.

وقررت النيابة استدعاء الموظفين ومدير الدار لسماع أقوالهم في الواقعة ، كما قررت النيابة طلب تحريات المباحث حول الواقعة ، كما قررت عرض الأطفال الثلاثة على الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليهم وبيان مدى تضررهم وتعذيبهم.

كما أمرت بالاستعلام عن الجمعية بوزارة التضامن وندب لجنة من الوزارة للتحقيق في الواقعة والكشف عن أية وقائع إهمال أخرى ، وإعداد تقرير عن ماهية الجمعية وظروفها وهويتها.

كما أمرت بالتحفظ علي كاميرات المراقبة المتواجدة داخل الدار وفحصها وإعداد تقرير بها، وإرفاقها لأوراق التحقيقات.

وكشفت التحقيقات في المحضر رفم ٦١٣٠ لسنة ٢٠١٩ إداري القديمة، عن تقدم أحد الاشخاص ببلاغ إلى قسم شرطة مصر القديمة، بتعرض ٣ أطفال للضرب والتعذيب داخل أحد الجمعيات التي يتلقون فيها دروسا وتبرعات، علي يد المشرفين باستخدام العصى والخرزان.

وتبين من تحقيقات النيابة أن ثلاثة أطفال من جمعية أهلية مختصة بتربية الأيتام تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي تسمى «دار التربية» اتهموا مشرف من المسئول عن رعايتهم بتعذيبهم والتعدي عليهم بالضرب باستخدام «عصا خشبية».

وتبين أن الأطفال الثلاثة أعمارهم تتراوح من سن ال١٢ عاما حتى الخامسة عشر عامًا، حيث أكدوا في أقوالهم أن المشرفين في الجمعية دأبوا على التعدي عليهم بالضرب وتطفيشهم من دار الأيتام للحصول على مستحقاتهم المالية التي تصرف لهم كل شهر .

واستمعت النيابة لأقوال الاطفال الثلاثة الذين اقروا بتعرضهم للضرب والتعذيب علي يد المشرفين والمدرس بشكل مستمر، وأنهم يرغبون في طردهم من الدار.

تلقي قسم شرطة مصر القديمة بلاغا يفيد بتعرض عدد من الأطفال الي الضرب والتعذيب داخل دار التربية، بمنطقة الملك الصالح التابعة لدائرة القسم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق