أخبار عاجلة

شيخ الأزهر يعزي البابا تواضروس والإخوة المسيحيين في حادث مقتل قمص الإسكندرية

شيخ الأزهر يعزي البابا تواضروس والإخوة المسيحيين في حادث مقتل قمص الإسكندرية
شيخ الأزهر يعزي البابا تواضروس والإخوة المسيحيين في حادث مقتل قمص الإسكندرية

 تقدم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف، بخالص العزاء وصادق المواساة إلى البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، ولعموم الإخوة المسيحيين، في حادث مقتل القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بالأسكندرية. 

 

وأكد شيخ الأزهر أن قتل النفس كبيرة من الكبائر التي تستوجب غضب الله وعذابه فى الآخرة، وقد جعل الله قتلَ نفسٍ واحدة كقتل الناس جميعًا؛ فقال تعالى {من قتل نفسًا بغير نفس أو فساد فى الأرض فكأنما قتل الناس جميعًا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا}.

 

كما تمنى شيخ الأزهر أن يتنبَّه الجميع إلى أن هذا الحادث وأمثاله هو طريق مُعبَّد لإشعال الحروب الدينية بين أبناء الوطن الواحد، وبخاصة بعد أن نجَّا الله مصر من هذه الحروب بفضله تعالى وبيقظة شعبها وقادتها، ويُطالب الجميع بأن يتيقَّظوا لمثل هذا المخطط، وأن يعملوا على إجهاضه أولًا بأول.

 

والأزهر الشريف إذ يتقدم بخالص العزاء إلى أسرة القمص أرسانيوس وديد، والإخوة المسيحيين، فإنه يدعو الله - تعالى - أن يحفظ مصر بحفظه وقوته، وأن يديم على أهلها نعمتي الأمن والأمان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سفير اليونان بالقاهرة: العلاقات مع مصر مثال ونموذج يحتذى به بين الدول
التالى تجديد الثقة للواء خالد عصر رئيسا لمركز ومدينة كرداسةالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 09:57 م أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قرارا بتجديد الثقة للواء خالد عصر رئيسا لمركز ومدينة كرداسة لفترة جديدة نظرا لجهوده في أداء عمله. جدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الثقة في تجديد تعيين شفيق جلال رئيسا لهيئة النظافة والتجميل بالمحافظة نظرا لجهوده في أداء عمله. مكتبات مصر العامة وقع اللواء أحمد