12 مايو.. نظر دعوى عدم دستورية المادة 12 من قانون الإيجارات

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تنظر هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار عماد طارق البشرى بطلان نص المادة 9 من قانون إيجار الأماكن رقم 136 لسنة 1981 بشأن الإيجارات بجلسة 12 مايو.

حملت الدعوى المقامة من مبروك عبدالعاطى العشماوى رقم 293 لسنة 25 دستورية .

المادة 12 :

تتولى تحديد أجرة الأماكن الخاضعة لأحكام هذا القانون وتوزيعها على وحداته لجان يصدر بتشكيلها قرار من المحافظ المختص من اثنين من المهندسين المعماريين أو المدنيين المقيدين بنقابة المهندسين ومن جهتين مختلفتين وأحد العاملين المختصين بربط أو تحصيل الضريبة على العقارات المبنية وعضوين يختارهما المجلس المحلي المختص من غير أعضائه أحدهما من الملاك والآخر من المستأجرين, وتكون رئاستها للأقدم من المهندسين، ويشترط لصحة انعقادها حضور أحد المهندسين والعضو المختص بربط أو تحصيل الضريبة وأحد العضوين المختارين, وتصدر قرارات اللجنة بأغلبية أصوات الحاضرين وعند التساوي يرجح رأي الجانب الذي منه الرئيس. 

ويؤدي أعضاء اللجان قبل مباشرة أعمالهم يمينًا أمام المحافظ بأن يؤدوا أعمالهم بصدق وأمانة. 

ويصدر الإسكان والتعمير قرارًا بالقواعد والإجراءات التي تنظم أعمال هذه اللجان وطريقة إخطار ذوي الشأن بقراراتها الصادرة في شأن تحديد الأجرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق