أخبار عاجلة

الأرصاد: تكاثر للسحب اليوم وأمطار بالسواحل الشمالية تمتد للقاهرة الكبرى

الأرصاد: تكاثر للسحب اليوم وأمطار بالسواحل الشمالية تمتد للقاهرة الكبرى
الأرصاد: تكاثر للسحب اليوم وأمطار بالسواحل الشمالية تمتد للقاهرة الكبرى

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلي طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى بارد على السواحل الشمالية دافئ على شمال الصعيد وجنوب سيناء مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا.

 

ومتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم  18 درجة مئوية والسواحل الشمالية 17 درجة مئوية، و شمال الصعيد 22 درجة مئوية، وجنوب الصعيد 30 درجة مئوية.

 

ومن المتوقع أيضا استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة  على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى يصاحبها سقوط أمطار خفيفه إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى قد تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى و القاهرة الكبرى.

 

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة مما يزيد الإحساس بانخفاض درجة الحرارة وبرودة الطقس.

 

ويشهد اليوم الاثنين، انخفاضا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، بارد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، و السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، دافئ على شمال الصعيد ، مائل للحرارة على جنوب الصعيد ،  شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء .

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم  يشهد نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع وجود فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى ، تمتد خفيفة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى .

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين :  القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 09 درجات، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجات، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 09 درجات، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 10 درجات، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 12 درجة، وسانت كاترين العظمى 20 درجة والصغرى 05 .

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لعدم وجود شبهة جنائية، نيابة أسيوط تأمر بدفن جثتي شابين توفيا في انفجار أنبوبة بورشةالأربعاء 17/أبريل/2024 - 09:24 م أمرت نيابة مركز شرطة صدفا بمحافظة أسيوط بالتصريح بدفن جثتين لشابين لقيا مصرعهما في حريق أثر انفجار انبوبة بوتوجاز داخل ورشة لحام بقرية الدوير التابعة للمركز بعد استخراج تقرير الطبيب الشرعي
التالى 18 مصابا جراء قصف حزب الله لمقر الاستطلاع الإسرائيلى فى بلدة العرامشة