قضايا الدولة تستعيد مساحة 20459 مترًا مربعًا لمحافظة الإسماعيلية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
حصلت هيئة قضايا الدولة على حكم هام من محكمة القضاء الإداري بالإسماعيلية بجلسة 16/3/ في الدعوى رقم 5735 لسنة 21 ق، المقامة من الممثل القانوني لإحدى الشركات ضد محافظ الإسماعيلية وآخرين بصفاتهم، القاضي منطوقه برفض الدعوى وألزمت المدعي المصروفات واستعادة قطعة أرض بمساحة 20459 مترا مربعا لمحافظة الإسماعيلية.

وذلك في إطار حرص هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل رئيس الهيئة، على الحفاظ على الحق والمال العام للدولة المصرية وفقًا لاختصاصاتها الدستورية والقانونية.

ترجع وقائع القضية إلى قيام المدعي برفع الدعوى المشار إليها بطلب الحكم بوقف تنفيذ وإلغاء القرار رقم 294 لسنة 2016 الصادر من محافظ الإسماعيلية مع ما يترتب على ذلك من آثار.

ترجع وقائع الدعوى إلى إصدار محافظ الإسماعيلية بصفته القرار المشار إليه متضمنًا إخلاء الأرض الواقعة بالجزء الشمالي المقام عليها مصنع الشركة المدعية وبعض المباني الإدارية بمساحة 20459 مترًا مربعًا، الكائنة بناحية شارع الترعة بنطاق محافظة الإسماعيلية، وتسليمها لمركز ومدينة الإسماعيلية بحالتها التي عليها.

وبجلسة 16/3/2019 حكمت المحكمة بالمنطوق المشار إليه لصالح الدولة بناء على ما قدمته الهيئة من مستندات ومذكرات دفاع، الأمر الذي أعاد للدولة مساحة 20459 مترًا مربعًا بمحافظة الإسماعيلية، صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس الهيئة المتحدث الرسمي باسمها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق