اليوم .. سحب كراسات التقدم لقسم الضباط المتخصصين بأكاديمية الشرطة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تفتح أكاديمية الشرطة أبوابها اليوم الاثنين لسحب ملفات التقدم لقسم الضباط المتخصصين "أطباء بشريين"، وحتى 15 أبريل لمدة 15 يوما.

ويتم التقديم من البوابة رقم 5 لأكاديمية الشرطة، من الساعة 7 صباحا، وتم افتتاح منفذ مخصص لبيع الطوابع واستخراج صحيفة الحالة الجنائية للتسهيل على المتقدمين.

وأعلن اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، عن موافقة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، صباح اليوم ، على قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين "أطباء بشريين ذكور فقط " بالإضافة لحملة الماجستير للعام الدراسي .

وأضاف مساعد الوزير ان التخصصات المطلوبة هى الصدر وجراحة أورام وجراحة أوعية ونفسية وعصبية وباطنة أورام وقلب ورعاية حرجة وعظام ومسالك وتحاليل طبية وأشعة وطب طوارئ ونساء وتوليد وجراحة عامة وجراحة مخ واعصاب وجراحة قلب وصدر ورمد وباطنة ورعاية مركزة قلب وكلى وجلدية واطفال وتخدير وأنف واذن وجهاز هضمى ومناظير.

وأعلن مساعد الوزير عن قبول دفعة من حملة الماجستير فى تخصصات باطنة، غدد صماء وسكر ورعاية مركزة قلب وصدر.

وكشف اللواء دكتور أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، عن شروط الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين 2019 "أطباء بشريين"، وهي أن يكون مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين، وأن يكون الطالب حسن السيرة، وألا يكون سبق الحكم عليه من قانون العقوبات أو عقوبة مقيدة للحرية، أو سبق فصله فى خدمة الحكومة بحكم.

وعن أبرز الشروط، ألا يكون مضى على حصول الطالب سنة من تاريخ تخرجه على اعتبار سنة الامتياز سنة دراسية، وأن يكون مستوفيا لشروط اللياقة، بطول 165 سم، وعرض صدره 83، ووزنه يساوى طول الطالب ناقص 90 ألا يزيد عمر الطالب على 28 سنة، وألا تقل درجة الإبصار عن النصف، ويجتاز اختبار اللياقة البدنية بما لا يقل عن 40%، كما يجتاز الكشف النفسى من خلال مجموعة من الاختبارات ولا يحق الإعادة.

وأشار إلى أن الطالب عليه خوض اختبار رياضي وله حق الإعادة لمرة واحدة فى حالة رسوبه، كما يخضع لكشف السمات الشخصية، وقياس القدرات والميول المهنية ولا يحق الإعادة للراسب، وبعد ذلك يمثل الطالب أمام لجنة الاختيار "الهيئة"، التى تقوم بتطبيق القوانين واللائحة الداخلية بهدف انتقاء أفضل العناصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق